"كورونا".. بن لامين يحذر من الخطابات المضللة والتبخيسية

"كورونا".. بن لامين يحذر من الخطابات المضللة والتبخيسية
الثلاثاء, 22. سبتمبر 2020 - 23:20

دعا هشام بن لامين، عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إلى توظيف خطاب متوازن في تقييم الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، محذرا من الخطابات المضللة والتبخيسية.

وأكد بن لامين، الذي حل ضيفا على برنامج "شباب في الواجهة" الذي بتثه القناة الأولى، ليلة الثلاثاء 22 شتنبر الجاري، أن الحكومة قامت تحت قيادة جلالة الملك بمجهودات كبيرة لمواجهة كورونا، معتبرا في الوقت نفسه، أن حدوث الارتباك في بعض القرارات أمر طبيعي، بالنظر إلى أن جائحة فيروس كورونا، أربكت حتى الدول الكبرى.

وحذر بن لامين، من "التبخيس الذاتي للأحزاب فيما بينها"، داعيا إلى مزيد من استقلالية الأحزاب السياسية والشبيبات الحزبية، وأكد أن الانتصار على فيروس كورونا رهين باستمرار الإجماع الوطني.

ووجه القيادي في شبيبة العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة إلى "البلوكاج" الذي تعاني منه عدة مشاريع قوانين بالبرلمان، من قبيل التغطية الصحية للوالدين، والقانون الجنائي، داعيا الحكومة إلى بذل مجهودات أكبر في محاربة الفساد.

وعن المجهودات التي قامت بها شبيبة العدالة والتنمية، في محاربة فيروس كورونا، قال بن لامين، إن الشبيبة قامت بعدة حملات تحسيسية وتوعوية منذ ظهور الوباء ببلدنا، كما أطرت النقاش العمومي الذي واكب الأزمة.

وتابع أن المجهود الذي قامت به الشبيبة، لم يقتصر فقط على تأطير الشباب والتوعية بمخاطر الفيروس عبر وسائل التواصل الاجتماعي فقط، وإنما نزل أعضاء الشبيبة في كل مناطق المغرب إلى الميدان وتواصلوا مع الناس بشكل مباشر.

ودعا عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، عموم المواطنات والمواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أقرتها السلطات العمومية، مؤكدا أننا مطالبون جميعا أن نزيد في الانضباط لهذه الإجراءات حتى نتمكن من محاصرة هذا الوباء.

 

التعليقات

أضف تعليقك