نقابة تدعو لتحفيز موظفي الجماعات الترابية العاملين في الصفوف الأمامية لمحاربة "كورونا"

نقابة تدعو لتحفيز موظفي الجماعات الترابية العاملين في الصفوف الأمامية لمحاربة "كورونا"
السبت, 26. سبتمبر 2020 - 12:58

دعت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إلى تحفــيز العاملين في الصفوف الأمامية لمحاربة وصد جائحة كوفيد- 19، من موظفي الجماعات الترابية، لاسيما العاملين بالأقسام الصحية والسلامة العمومية.

جاء ذلك، في بلاغ أصدرته الجامعة، عقب اللقاء التشاوري، الذي عقدته المديرية العامة للجماعات الترابية،  يوم الخميس 24 شتنبر 2020 عبر تقنية التواصل الرقمي لاستئناف جلسات الحوار القطاعي الذي توقف لما يزيد عن ستة أشهر جراء جائحة كورونا.

وأكدت بلاغ الجامعة على مواصلة الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية من خلال المديرية العامة للجماعات الترابية بنفس إيجابي وبنفس القوة الاقتراحية والتجاوب مع كل المقترحات الموضوعية والمعقولة من أجل الوصول الى حل قضايا الشغيلة الجماعية.

من جانب آخر، اعتبرت النقابة ذاتها، إخــراج مؤسسة الأعمال الإجتماعية لموظفي الجماعات الترابية وهيئاتها إلي حيز الوجود مكسب مهم مع الحث على الإسراع  بتكوين أجهزتها، منبهة إلى  أن تعاقد الوزارة مع مكتب للدراسات لاقتراح السيناريوهات الممكنة، لا يجب أن تمتد لفترات طويلة، على اعتبار أن الشغيلة انتظرت كثيرا إخراج هذه المؤسسة إلى حيز الوجود.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة اعتبـــار النظام الأساسي أولوية ملحة للشغيلة الجماعية مع التشبث بالمقترحات والتعديلات المدخلة على المشروع من طرف الجامعة، فضلا عن اعـتبــار ملف حاملي الشهادات ملفا كليا واحدا غير قابل للتجزيء والفيء ( الإجازة ، الماستر، الدكتوراه ،دبلوم تقني.....).

الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، وبعدما دعت تنــظــيم امتحانات الكفاءة المهنية في وقتها دون تأجيل أو تأخير، معتبرة أن اعتماد اللجن الإقليمية للحوار بدون تمثيلية نقابية لا معنى لها ولن تفي بالغرض، طالبت بصــرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة  وعن الساعات الإضافية دون تأجيلا و تأخير.

إلى ذلك، أهابت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية، بـــكافـــة مناضلاتها ومناضليها والمتعاطفين معها وعموم الشغيلة الجماعية، للمزيد من رص الصف والاستعداد الدائم للدفاع عن الحقوق والدود عن المكتسبات، مؤكدة احتفاظها بحقها المشروع في الدعوة لكل الأشكال النضالية المشروعة لانتزاع الحقوق والدود عن المكتسبات .                   

                                               

التعليقات

أضف تعليقك