المستشفى الجهوي بأكادير يتعزز بإنشاء مصلحة إنعاش جديدة لعلاج مرضى "كورونا"

المستشفى الجهوي بأكادير يتعزز بإنشاء مصلحة إنعاش جديدة لعلاج مرضى "كورونا"
الثلاثاء, 29. سبتمبر 2020 - 16:07

تم يوم أمس الاثنين، تحويل الجناح رقم 14 التابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير إلى مصلحة خاصة بالإنعاش موجهة لعلاج المرضى المصابين بفيروس "كوفيد 19".

  وأفاد بلاغ لوزارة الصحة،  اليوم الثلاثاء، أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود المبذولة من طرف المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة من اجل تعزيز العرض الصحي الإستشفائي الخاص بالتكفل بمرضى "كوفيد 19".

   وأوضح البلاغ، أن عملية تحويل هذا الجناح إلى مصلحة للإنعاش تمت تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة ، بتنسيق مع المستشفى الجامعي، وإدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

   ويهدف افتتاح هذه المصلحة الاستشفائية، التي رفعت من الطاقة الاستيعابية للتكفل بالحالات الحرجة لمرضى "كوفيد 19" إلى 54 سريرا ، إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الحالات الحرجة لمرضى "كوفيد 19".

   وحسب المصدر نفسه، "سيساهم هذا الإنجاز الذي تم تجهيزه بميزانية صرفة لوزارة الصحة ، وكذا تهيئته بتنسيق بين المديرية الجهوية للصحة وإدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير في تعزيز العرض الصحي الاستشفائي بالجهة، كما سيمكن من التخفيف من حدة العمل والضغط الذي كانت تعرفه مصلحة الإنعاش المركزية ، وذلك في أفق تلبية كافة الحاجيات الاستشفائية والعلاجية للساكنة".

التعليقات

أضف تعليقك