لدعم الصناع التقليدين بجهة درعة تافيلالت.. اتفاقية شراكة بـ5 ملايين درهم تدخل حيز التنفيذ

لدعم الصناع التقليدين بجهة درعة تافيلالت.. اتفاقية شراكة بـ5 ملايين درهم تدخل حيز التنفيذ
الخميس, 8. أكتوبر 2020 - 13:46

بمناسبة دخول اتفاقية الشراكة والتعاون بين مجلس جهة درعة تافيلالت والغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، حيز التنفيذ بعد تحويل الجهة لمبلغ 5 ملايين درهم لحساب الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية، استقبل رئيس مجلس الجهة الحبيب شوباني، يوم الأربعاء 7 أكتوبر الجاري، رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية مصطفى الإدريسي، الذي حرص على تبليغ شكر وتقدير أعضاء الغرفة  لمجلس الجهة على دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ.

وتم خلال الاجتماع تجديد التأكيد على أهمية تفعيل البرنامج الطموح للاتفاقية، خصوصا في ظروف جائحة كورونا، لدعم الصانعات والصناع التقليدين في الأقاليم الخمس للجهة.

ولتجاوز التأثير السلبي لوباء كورونا على تنظيم المعارض، تم التأكيد خلال الاجتماع ذاته، على أهمية استثمار هذا الظرف الصعب لدعم ثقافة تسويق المنتوجات الجهوية المشهورة بجودتها وقيمتها الثقافية العالية،  عبر منصات التجارة الإلكترونية المتوفرة لدى دور الصانع وفي غيرها من المؤسسات، لتمكين الصانعات والصناع من تسويق منتجاتهم بطرق عصرية ومربحة وعلى نطاق واسع.

  كما تم التأكيد أيضا على أهمية تفعيل التكوين الذي يتضمنه البرنامج لتمكين المستفيدين من تطوير مهاراتهم في مجال التجارة الإلكترونية وتوفير دعم تقني ولوجيستيكي ومصاحبة ملائمة في كل إقليم وفق مقاربة تراعي العدالة المجالية.

التعليقات

أضف تعليقك