مجلس أولاد تايمة يصادق على إنجاز محطة تصفية المياه العادمة للمنطقة الصناعية

مجلس أولاد تايمة يصادق على إنجاز محطة تصفية المياه العادمة للمنطقة الصناعية
الجمعة, 9. أكتوبر 2020 - 15:48
عبد الله العسري

صادق مجلس جماعة أولاد تايمة، بالأغلبية، أول أمس الأربعاء، على اتفاقية شراكة لإنجاز محطة التصفية للمياه العادمة للمنطقة الصناعية بتكلفة مالية قدرت بـ 66 مليون درهم، ستساهم فيها وزارة الطاقة المعادن والبيئة بـ20 مليون درهم، والمجلس الجهوي لسوس ماسة بـ  20 مليون درهم، والجماعة الترابية لأولاد تايمة بـ 12  مليون درهم، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بـ 14 مليون درهم .

وفي هذا الصدد، أوضح عبد الغني ليمون رئيس المجلس الجماعي لأولاد تايمة، في تصريح لـpjd.ma، أن هذا المشروع استند على التوجيهات الملكية المتعلقة بوضع تصورات عملية من شأنـها المساعدة على حماية مصادر المياه من التلوث والتي أعلن عنها جلالته في افتتاح الدورة التاسعة للمجلس الأعلى للماء والمناخ في 21 يونيو 2001 ، وأيضا على التوجيهات الملكية المتعلقة بالتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة المضمنة في خطاب18 ماي 2005 بمناسبة الإعلان عن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

هذا، وصادق المجلس في جلسته الأولى للدورة المنعقدة مساء يوم الأربعاء7 أكتوبر 2020 بالمركب الثقافي بأولاد تايمة على نقط همت بالخصوص  اتفاقية شراكة وتعاون مع المندوبية الإقليمية للصحة بتارودانت على قرار تمديد فترة حق الاستغلال لكل من السوق اليومي و الأسبوعي والمجزرة والمرابد  نتيجة الإغلاق خلال فترة الحجر الصحي .

ووافق المجلس، بإجماع أعضائه على نقط أخرى همت إقفال الحساب الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وملحق اتفاقية لقبول انضمام جماعة المهادي الى مجموعة الجماعات الترابية "المحافظة على البيئة" و تحويل اعتمادات مالية.

يذكر أن المجلس سيستكمل دراسة باقي نقط دورة أكتوبر في الجلستين القادمتين يومي الجمعة 16 أكتوبر و الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 .

التعليقات

أضف تعليقك