فريق "المصباح" بجماعة العيون يحتج على النهج الإقصائي ضد المعارضة

فريق "المصباح" بجماعة العيون يحتج على النهج الإقصائي ضد المعارضة
الجمعة, 9. أكتوبر 2020 - 15:59

أكد إبراهيم الضعيف نائب رئس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة العيون، أن الأغلبية المسيرة لمجلس جماعة العيون خططت منذ أول جلسة للمجلس سنة 2015، لعزل ومحاصرة فرق المعارضة، ومن ضمنها أعضاء فريق "المصباح".

وأفاد الضعيف، في تصريح لـ "pjd.ma"،  أنه تم حشر الفريق داخل لجنة دائمة للتراث الحساني ومنع أعضائه من حضور أي لقاء لجنة أخرى، مضيفا، أن أعضاء "مصباح العيون"، قرر على إثر ذلك مغادرة الجلسة الأخيرة المنعقدة بتاريخ 6 أكتوبر الجاري، احتجاجا على مواصلة سلوك نفس النهج الإقصائي، والتشاور كمعارضة مع "حزب الأحرار"، حول سبل معالجة الوضع المزري وتصحيح العلاقة مع رئاسة المجلس.

وأضاف نائب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة العيون، أنه نظرا لفشل كل محاولات تصحيح الوضع منذ سنة 2019، وكشكل احتجاجي واستنكاري لهذا السلوك، قررنا رفض كل النقط الواردة بجدول الأعمال والحرص على حضور كل الدورات والمشاركة الفعالة في مناقشة كل النقط.

وأوضح الضعيف، أنه رفقة أعضاء الحزب "مؤمنون أنه رغم هذا الحرص من الفريق في  الحضور  وإبداء الرأي والملاحظات حول مختلف المواضيع والنقط، ورغم مباركتنا المبدئية لبعضها تقديرا لأهميتها لصالح الساكنة، فإن ذلك لن يغير شيئا في سياسة الرئيس وأغلبيته المصرين على اتباع نفس النهج والأسلوب لتوفره على الأغلبية المطلقة بالمجلس".

التعليقات

أضف تعليقك