تدشين سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة.. أمحجور: اشتغلنا على منظومة غير مسبوقة

تدشين سوق الجملة للخضر والفواكه بطنجة.. أمحجور: اشتغلنا على منظومة غير مسبوقة
الأحد, 11. أكتوبر 2020 - 17:10

بمناسبة الافتتاح الرسمي لسوق الجملة الجديد للخضر والفواكه بمدينة طنجة، أمس السبت، قال محمد أمحجور، نائب عمدة مدينة طنجة، إن هذا المشروع تم إنجازه في إطار برنامج طنجة الكبرى، والذي أشرف جلالة الملك على إطلاقه، موضحا أن هذا السوق يعتبر من الجيل الجديد لأسواق الجملة في المغرب.

وأضاف أمحجور، في تصريح للصحافة، "اشتغلنا على منظومة غير مسبوقة، تقوم على ثلاثة عناوين رئيسية، أولها من حيث قيمة الاستثمار التي ناهزت 125 مليون درهم، وهو استثمار ضخم، والثاني من حيث تنظيم السوق، إذ عملنا على توفير منظومة الولوجية، والتي أصبحت كلها منظومة إلكترونية، عبر معابر إلكترونية للراجلين ومعابر إلكترونية لكافة المرتفقين".

وتابع أنه "تم توفير منظومة معلوماتية مندمجة لتدبير النشاط التجاري للسوق، والتي يترتب عليها التعشير البعدي للبضائع"، مبينا أن "هذه سابقة في المغرب من حيث إيجاد منظومة بهذه الصورة لبيع الخضر والفواكه"، وأبرز أن العنوان الثالث لهذه المنظومة هي "أننا اشتغلنا بمقاربة تشاركية مع المهنيين".

هذا، ووجه أمحجور، شكره وامتنانه لكل المتدخلين الذين أسهموا في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، وخاصة السلطات الولائية ووكالة تنمية أقاليم الشمال والمنهدس ومنتخبي الجماعة وغيرهم من المتدخلين.

التعليقات

أضف تعليقك