مجلس جماعة تمارة يصادق على مشروع اتفاقية لـ"مدينة بدون صفيح"

مجلس جماعة تمارة يصادق على مشروع اتفاقية لـ"مدينة بدون صفيح"
الثلاثاء, 13. أكتوبر 2020 - 15:32

صادق مجلس جماعة تمارة على مشروع اتفاقية شراكة قيمتها المالية الإجمالية 430 مليار سنتيم، تعلن بموجبها تمارة مدينة بدون صفيح، والتي يواصل من خلالها المجلس المساهمة إلى جانب شركائه  المؤسساتيين في دعم البرامج المتعلقة بإعادة إسكان قاطني دور الصفيح.

جاء ذلك خلال عقد المجلس الجماعي لمدينة تمارة، يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، برئاسة موح رجدالي، بالمركب الثقافي محمد عزيز الحبابي وبحضور باشا المدينة وأعضاء المجلس الجلسة الأولى من دورة أكتوبر، حيث تم خلال هذه الدورة الدراسة والمصادقة بالإجماع على عدة نقط من أبرزها المصادقة على برنامج إعادة إسكان قاطني دور الصفيح.

ويساهم المجلس في هذه العملية، وفق بلاغ للمجلس نشره على موقعه الرسمي صباح اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري، إلى جانب شركائه  المؤسساتيين في دعم البرامج المتعلقة بإعادة إسكان قاطني دور الصفيح، بموجب هذه الاتفاقية بإعادة إسكان 21 ألف و300 أسرة، من قاطني دور الصفيح، خلال أربعة سنوات المقبلة 2021 2024.

وأوضح المصدر ذاته، أن حظ جماعة تمارة منها 15 ألف سكن، سيتم توقيعها من قبل وزارة المالية والاقتصاد وإصلاح الإدارة ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة وولاية الجهة وعمالة الصخيرات تمارة وشركة العمران وجماعة تمارة .

وتميزت الجلسة الأولى من هذه الدورة، بالدراسة والمصادقة كذلك على مشروع بناء منشآت فنية وتهيئة مدخل الطريق السيار الرابط بين مدينتي الرباط والصخيرات، مرورا بمدينة تمارة بمبلغ 204 مليون درهم، يساهم فيه مجلس الجماعة ب 25 مليون درهم.

هذا، وتم كذلك المصادقة على باقي النقط المدرجة في جدول أعمال الجلسة الأولى، كما تم تقديم عرض حول دور الجماعة في دعم المجهود الوطني للحد من تفشي مرض فيروس "كورونا" المستجد.

 

التعليقات

أضف تعليقك