"مصباح" المستشارين يقترح حلولا لإنعاش السياحة الداخلية

"مصباح" المستشارين يقترح حلولا لإنعاش السياحة الداخلية
الثلاثاء, 13. أكتوبر 2020 - 19:01

طالب الحسين عبادي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، باستفادة جميع المعنيين من المساعدات والتحفيزات التي خصصتها الحكومة لدعم القطاع السياحي، مثمنا قرار رئيس الحكومة بإلزام جميع الوزراء والمسؤولين بمختلف المؤسسات والجماعات الترابية بقضاء عطلهم داخل أرض الوطن واستمرارية هذا القرار إلى غاية دجنبر 2020.

وقال عبادي، وهو يتحدث خلال الجلسة الأسبوعية لمجلس المستشارين، عشية اليوم الثلاثاء، إنه في ظل الإجراءات الاحترازية واستحالة السياحة الدولية يمكن اعتبار السياحة الداخلية هي طوق النجاة لإخراج هذا القطاع من الأزمة التي دخلها بسبب جائحة " كورونا"، خاصة وأن السياحة الداخلية تشكل ثلث ليالي المبيت.

وأضاف أنه يمكن لقطاع السياحة أن يعول على السياحة الداخلية لتعويض جزء من الخسائر التي لحقته، داعيا إلى القيام بمجموعة من المجهودات لإنعاش السياحة الداخلية من قبيل الحملات التواصلية،  وتذكير المغاربة بالغنى والتنوع الذي تتميز به بلادنا، كما دعا إلى وضع عروض مشجعة مع طرح أسعار تفضيلية تناسب مختلف الشرائح الاجتماعية.

وطالب المتحدث ذاته، بإخراج النصوص التنظيمية من قبيل قانون 80-14 المتعلق بالمؤسسات السياحية وأشكال الإيواء، مبينا أنه رغم مرور أكثر من 5 سنوات على نشره في الجريدة الرسمية ما تزال بنوده معلقة.

كما طالب بإعادة تنصيف المؤسسات الفندقية المصنفة خاصة وأن الكثير منها لا تلائم وضعيتها وعدد النجمات التي تحملها، داعيا إلى تفعيل مقتضيات المادة 58 من القانون المذكور في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

التعليقات

أضف تعليقك