خلال أداء "العدالة والتنمية" واجب العزاء.. بنخلدون: أمير الكويت الراحل رجل الدبلوماسية الحكيمة

خلال أداء "العدالة والتنمية" واجب العزاء.. بنخلدون: أمير الكويت الراحل رجل الدبلوماسية الحكيمة
الأربعاء, 14. أكتوبر 2020 - 17:16

على إثر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قام وفد عن قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية باسم الحزب، بزيارة تعزية لسفير الكويت بالمغرب اليوم الأربعاء 14 أكتوبر 2020.

محمد رضا بنخلدون رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، قال بمناسبة هذه الزيارة في تصريح لpjdtv، "جئنا اليوم لتقديم واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كانت تربطه بالمغرب علاقات طيبة قوية، وكان يعمل رحمه الله على توطيد العلاقات بين الشعبين المغربي والكويتي".

 ونعلم كذلك، يسترسل بنخلدون، الدور الذي كان يلعبه على مستوى السياسة الخارجية في مجموعة من الملفات والقضايا، حيث كان رجل التوافق ورجل الدبلوماسية الحكيمة، ورجل المواقف المتزنة والشجاعة في كثير من قضايا الأمة العربية والإسلامية، والقضايا العادلة بصفة عامة. وأردف: "جئنا باسم قسم العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، لكي نؤدي واجب العزاء، فرحمه الله وإنا لله وإنا اليه راجعون".

من جهته، قال سفير دولة الكويت بالمغرب عبد اللطيف علي اليحيا، في تصريح مماثل، إننا "نتقدم بالشكر الجزيل للمغرب ملكا وحكومة وشعبا، لتفاعلهم مع هذا الحدث وتقدمهم بأحر التعازي ومشاركتنا هذا الحدث الجلل، وهذا ليس غريبا على أهل المغرب لكونهم أهلنا وإخواننا ونعتبرهم من أهل البيت".

وأكد علي اليحيا، أن العلاقات الكويتية المغربية ليست وليدة اليوم، وإنما تعود لفترة طويلة منذ استقلال دولة الكويت، "ولا يسعني بهذه المناسبة إلا التقدم بخالص الشكر والتقدير لإخواننا في المغرب، وأتمنى من الله عز وجل أن يحرصنا معهم ويحمينا من أي مكروه، ونتطلع لمغرب الازدهار والتقدم والأمن".

 

التعليقات

أضف تعليقك