قصة نجاح منتخبين.. افتتاح المقر الجديد لشركة ألستوم بفاس

قصة نجاح منتخبين.. افتتاح المقر الجديد لشركة ألستوم بفاس
الخميس, 15. أكتوبر 2020 - 0:08

بحضور عمدة مدينة فاس، إدريس الأزمي الإدريسي، افتتح اليوم الأربعاء المقر الجديد لشركة "ألستوم" بفاس، والذي تم تشييده على جزء من أرضية مركب "كوطيف" سابقا، ويمتد على مساحة 4،3 هكتار، وباستثمار كلف 48 مليون درهم.

ويأتي هذا الافتتاح تتويجا لسنوات من العمل الجماعي والتعاون بين مختلف مؤسسات المدينة، بداية من إيقاف عملية تفويت الوعاء العقاري إلى تخصيصه للصناعة، ثم التفاوض مع المستثمرين، وتخصيص منحة تحفيزية للتشغيل من طرف مجلس جماعة فاس.

ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، يشغل المشروع الصناعي حاليا 400 شخص ويتطلع الى خلق 350 منصب شغل إضافيا في أفق 2023، حسب مسؤولي الشركة.

وبالمناسبة، ذكر نور الدين غالمي رئيس ألستوم للنقل- المغرب، أن الموقع الجديد لفاس "دليل على التوسع الصناعي لألستوم بالمغرب"، مؤكدا أن تصميمه العصري المتجه نحو المستقبل سيمكن من إدراج المدينة في مسار مستقبل واعد.

وقال إن المقاولة ستواصل تطوير شبكة قوية من المزودين المحليين مع مساعدة المواهب المحلية على صقل مهاراتها.

وتقول ألستوم إن موقع فاس ساهم حتى اليوم في أكثر من 20 مشروعا للسكك الحديدية عبر العالم وسيرفع طاقته الإنتاجية من الخزانات الكهربائية والأسلاك.

هذا وتفاعلت الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية مع هذا الحدث، حيث اعتبرت أن "هذا الإنجاز يدخل ضمن سلسلة من الملفات التي اشتغل عليها منتخبو العدالة والتنمية منذ تحملهم مسؤولية تدبير المدينة، وعلى رأسهم عمدة المدينة، إدريس الأزمي الإدريسي، وذلك وفاء لما تعاهدوا عليه مع ساكنة فاس، ضمن البرنامج الانتخابي المقدم خلال استحقاقات 4 شتنبر 2015".

وذكرت الكتابة الجهوية "للمصباح" في منشور على صفحتها الفيسبوكية، أن البرنامج الانتخابي تضمن نقطة واضحة ضمن 20 إجراء للنهوض بالمدينة، تقول "المساهمة في تسريع إنجاز المشاريع المتبقية من فاس، وإعادة الاعتبار للموقع الصناعي كوطيف".

التعليقات

أضف تعليقك