النجامي يدعو لصيانة الخيار الديمقراطي وتعزيز الثقة في المؤسسات | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

كلميم واد نون

النجامي يدعو لصيانة الخيار الديمقراطي وتعزيز الثقة في المؤسسات

النجامي يدعو لصيانة الخيار الديمقراطي وتعزيز الثقة في المؤسسات
الأحد, أكتوبر 18, 2020 - 23:14
عبد النبي اعنيكر

أكد عبد الله النجامي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون، رفض حزبه لكل المحاولات الساعية للتراجع عن المكتسبات الديمقراطية التي حققها المغرب في تجربته الانتخابية، موضحا أن الإجهاز على  الخيار الديمقراطي كثابت من الثوابت الدستورية لبلادنا يعد  نكوصا وتراجعا مرفوضا .

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به النجامي، عقب اجتماع اللجنة الجهوية الموسعة للحزب المنعقدة اليوم الأحد 18 أكتوبر الجاري بمقر الحزب بكلميم.

وعن مخرجات هذا اللقاء التنظيمي، قال النجامي "وقفنا خلال اللقاء عند أهم ما يميز الدخول السياسي الحالي، ومن ذلك النقاش الدائر حول مراجعة القوانين التنظيمية المؤطرة للعملية  الانتخابية".

واسترسل، كما شكل اللقاء مناسبة للوقوف عند أداء مجلس جهة كلميم وادنون لا سيما مهزلة الدورة العادية  لشهر أكتوبر الجاري وما شابها من خروقات، داعيا والي جهة كليمم وادنون إلى تحمل مسؤوليته بوقف هذه الخروقات وإبطال القرارات التي أفرزتها الدورة المعلومة، التي أساءت للجهة وساكنتها، معربا عن مساندة ودعم فريق مستشاري الحزب بجهة كلميم وادنون لمواجهة هذه الاختلالات وفضحها لدى الرأي العام بالطرق القانونية والمشروعة.

وثمن أعضاء اللجنة الجهوية، يقول النجامي، مضامين مذكرة الحزب المرفوعة لوزارة الداخلية بشأن الإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مؤكدا على أن أهمية تهيئة الأجواء لتحقيق  نزاهة العملية الانتخابية ومواصلة ترسيخ وصيانة الخيار الديمقراطي باعتباره مدخلا مهما لتقوية الثقة في المؤسسات، وتعزيز مصداقية مؤسسات الوساطة، وتكريس الأدوار الدستورية للأحزاب السياسية، خاصة مع ما يقع اليوم من محاولات لتبخيس السياسة والسياسيين وكل الفاعلين المدنيين .

إلى ذلك، دعا القيادي الجهوي لحزب العدالة والتنمية، عموم مسؤولي الهيئات المجالية للحزب وهيئاته الموازية وأعضاء ومتعاطفي "مصباح" كلميم وادنون إلى الانخراط القوي في الحملة الوطنية التحسيسية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، وإسناد المجهود الجماعي الوطني في مواجهة تداعيات الجائحة.

التعليقات

أضف تعليقك