العثماني: الأرقام شاهدة على إنجازاتنا وهاجسنا مصلحة الوطن والمواطنين

العثماني: الأرقام شاهدة على إنجازاتنا وهاجسنا مصلحة الوطن والمواطنين
الاثنين, 19. أكتوبر 2020 - 18:18

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن الحكومة ملزمة بالعمل على الحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، ولا سيما من خلال الإنصات لآراء اللجنة العلمية والخبراء في المجال الصحي والسلطات المحلية والترابية، وفي نفس الوقت بالعمل الجاد.

وأكد العثماني، في جوابه اليوم الاثنين، على أسئلة البرلمانيين، ضمن جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة، " أننا أمام أزمة صحية لها انعكاسات اقتصادية و اجتماعية قاسية، مشددا على أن "الحكومة متمسكة بشعار الإنصات والإنجاز، حيث أنها تنجز عمليا والأرقام شاهدة على ذلك، هاجسنا هو مصلحة الوطن والمواطنين".

وسجل رئيس الحكومة، حرص الحكومة على التشاور والتعاون مع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين، ومع مختلف المؤسسات، من أجل التقليل من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الإنعاش الاقتصادي ببلادنا.

وجدد رئيس الحكومة، الترحيب بمختلف الاقتراحات والانتقادات ولو كانت قاسية لأنها تدفع إلى الأمام، لاسيما في ظل معركة مستمرة ضد وباء يتهدد الجميع، وتحتاج مواجهته للتضامن وتضافر جهود الجميع.

وتابع العثماني، "هذه المعركة هي مسؤولية جماعية، - وفق أكد على ذلك جلالة الملك في خطاب ذكرى ثورة الملك والشعب وخطاب افتتاح السنة التشريعية الحالية،- "مما يفرض عدم التراخي والتهاون، وبالتالي خاصنا نكونوا متيقظين مع هذا الوباء من خلال الحرص على الالتزام بالسلوك المواطن من قبل الجميع".

وشدد رئيس الحكومة على أن المغاربة يملكون الروح الوطنية الكافية والقدرة  على مواجهة التحديات الكبرى، لأنهم يتعالون في المعارك والمحطات الكبرى الخلافات الصغيرة والحسابات الضيقة ويوثرون  مصلحة الوطن  وسلامته على ما سواها.

إلى ذلك، دعا العثماني، إلى استحضار روح التفاؤل والأمل التي عبر عنها جلالة الملك في خطاب افتتاح السنة التشريعية الحالية بقوله إنه "واثق من أننا سنرفع جميعا هذا التحدي في إطار الوحدة الوطنية والتضامن الاجتماعي". 

 

التعليقات

أضف تعليقك