بولعيش: مناقشة قانون التصفية محطة تقييم جماعي لمدى تطور ماليتنا العمومية

بولعيش: مناقشة قانون التصفية محطة تقييم جماعي لمدى تطور ماليتنا العمومية
الأربعاء, 21. أكتوبر 2020 - 12:45

اعتبرت سعاد بولعيش عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن فريق "المصباح" بالنواب يعتبر لحظة مناقشة قانون التصفية محطة تقييم جماعي لمدى تطور ماليتنا العمومية والوقوف على مدى نجاحنا في استثمار مبادئ الحكامة والشفافية.

وأوضحت بولعيش، في تدوينة بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمناسبة مناقشة مشروع قانون التصفية رقم 21.20 المتعلق بتنفيذ قانون المالية للسنة المالية 2018 في لجنة مراقبة المالية العامة وبحضور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدراة العمومية، أن هذه اللحظة تعتبر محطة ذات حمولة سياسية كبيرة تسطر النتيجة المالية والمحاسباتية على تنفيذ الميزانية مما يؤهل الرقابة البرلمانية للعب أدوار طلائعية هامة.

وأشارت عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إلى أن قانون التصفية والتصويت عليه من طرف البرلمان المغربي يعتبر شكلا من أشكال الرقابة السياسية على المالية العمومية بهدف التأكد من مدى احترام السلطة التنفيذية للترخيص الذي حصلت في مجال الإنفاق والإيرادات، مبينة أن هذه المناقشة تدخل ضمن الإجراءات الدستورية والقانونية التي يتم خلالها مراقبة ومحاسبة تنفيذ الميزانية العامة.

وتابعت بولعيش، "مستمرون في أداء مهمتنا التي انتدبنا عليها الشعب حتى النهاية رغم الاشكالات والمعيقات والتحديات  التي نواجهها مع تصاعد وتيرة سياسة التبخيس والتيئيس للأسف التي يواجه بها العمل السياسي في بلدنا".

التعليقات

أضف تعليقك