المصلي: الطفولة تشكل محورا مهما واستراتيجيا في عملنا

المصلي: الطفولة تشكل محورا مهما واستراتيجيا في عملنا
الأربعاء, 21. أكتوبر 2020 - 18:03

قالت جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، إن موضوع الطفولة يشكل محورا مهما واستراتيجيا في اشتغال الوزارة، مشيرة إلى أنه اليوم المغرب يملك سياسة عمومية خاصة بالطفولة ما بين 2015 و2025.

وأضافت المصلي، التي كانت ضيفة على برنامج "بلا ميعاد" على أثير "ميدي 1 راديو"، عشية يوم الأربعاء 21 أكتوبر الجاري، أن هذه السياسة العمومية هي نتيجة عمل تشاركي بين مختلف القطاعات الحكومية، مؤكدة أن الوزارة عازمة على تنفيذ مختلف الأولويات ضمن هذه السياسة العمومية.

وأشارت المتحدثة ذاتها، إلى أن الوزارة أطلقت حملة وطنية لحماية الأطفال من العنف الغرض منها هو تعزيز الوقاية وحماية الأطفال ضد مختلف أشكال الإساءة، والتحسيس بمخاطر العنف الممارس ضد هذه الفئة، مبرزة أن هذه الحملة تمتد لمدة ستة أشهر وتعتمد على بث أشرطة فيديو لإثارة نقاش عمومي يؤطره خبراء ومتخصصون من خلاله "سنصل إلى اتفاق اجتماعي حول المعايير الأساسية لحماية الأطفال من العنف".

ومن جهة أخرى، أشارت الوزيرة، إلى إحداث الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة، والتي ستمكن من توفير منظومة فعالة لحماية الطفولة على المستويين الجهوي والمحلي، تشمل الحماية القضائية والتكفل الطبي والطب-نفسي والرعاية الاجتماعية والتربية والتكوين وإعادة الإدماج والتتبع والتقييم، مع الأخذ بعين الاعتبار حاجيات وخصوصيات كل إقليم.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك