الفضاء المغربي للمهنيين.. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني للدم

الفضاء المغربي للمهنيين.. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون الوطني للدم
الخميس, 22. أكتوبر 2020 - 21:44

قال رشيد اجكيني رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، إن حملة التبرع بالدم التي ينظمها الفضاء بشراكة مع مجلس مقاطعة سيدي البرنوصي والمركز الجهوي لتحاقن الدم، تأتي في إطار مساهمته في الرفع من مخزون الدم الوطني، والتخفيف من النقص الحاد الذي تعرفه مراكز تحاقن الدم في ربوع المملكة، من هذه المادة الضرورية والحيوية.

وأوضح اجكيني، في تصريح لـ “pjd.ma”، أن تنظيم حملة التبرع بالدم يدخل في إطار الحملة الوطنية التحسيسية "احمي نفسك وحبابك تحمي بلادك" ، مضيفا أنها عرفت مشاركة العشرات من المتبرعين من المهنيين وعموم المواطنين.

وأفاد رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، أن الفضاء مستمر في تنظيم ودعم أي حملة من هذا النوع، لدعم ومساندة جهود تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، لتقوية المخزون الوطني من الدم وسد الخصاص، وتوفير الكمية المناسبة مساهمة في إنقاذ أرواح المرضى المحتاجين.

وأشار اجكيني، إلى أن الفضاء المغربي للمهنيين، يواصل حملاته التوعوية والتحسيسية عبر كل الوسائل والإمكانيات المتوفرة، وينظم جولات ميدانية بالأسواق و المحلات التجارية للتحسيس بخطورة الوباء وضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية في إطار الحملة الوطنية التحسيسية التي أطلقها حزب العدالة والتنمية "احمي نفسك واحبابك..تحمي بلادك".

التعليقات

أضف تعليقك