جمهورية إفريقيا الوسطى تدعم مبادرة الحكم الذاتي وتشيد بجهود المغرب "الجادة وذات المصداقية"

جمهورية إفريقيا الوسطى تدعم مبادرة الحكم الذاتي وتشيد بجهود المغرب "الجادة وذات المصداقية"
السبت, 24. أكتوبر 2020 - 9:33

أعربت جمهورية إفريقيا الوسطى، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، وأشادت بجهود المغرب “الجادة وذات المصداقية” لإيجاد حل سياسي ونهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وقال ممثل جمهورية إفريقيا الوسطى أمس الجمعة أمام اللجنة إن بلاده ترحب باعتماد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة القرار 2494، الذي يدعو إلى ضرورة العمل من أجل التوصل إلى حل “سياسي وعملي وواقعي ودائم”.

وأضاف أن هذا القرار يدعو جميع الأطراف المعنية إلى التعاون الكامل مع الأمم المتحدة وتقديم مساهمة مهمة في العملية السياسية، و”يذكر بدعوة مجلس الأمن جميع الأطراف إلى التحلي بالواقعية وروح التوافق للمضي قدما في المفاوضات”.

وتابع ممثل جمهورية إفريقيا الوسطى، الذي أشار إلى “ضرورة إيجاد حل لهذا النزاع الإقليمي المغاربي حول الصحراء”، أن بلاده تشيد بالزخم الجديد الذي أعطي للعملية السياسية، التي يقودها الأمين العام للأمم المتحدة، من خلال عقد مائدتين مستديرتين في جنيف بين المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو+.

وأشار إلى أن بلاده تذكر بدعوة مجلس الأمن جميع الأطراف إلى “التعاون بشكل كامل مع الأمم المتحدة، لا سيما المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ومع بعضها البعض، والانخراط بحزم أكبر من أجل وضع حد للمأزق الحالي والمضي قدما نحو حل سياسي”.

وأضاف “إن بلادي تشجع جميع الأطراف على مواصلة المفاوضات، وإبداء إرادتها في المضي قدما نحو حل سياسي قائم على التوافق”.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك