العيون.. تكريم الخلفي لعطاءاته في قضية الصحراء

العيون.. تكريم الخلفي لعطاءاته في قضية الصحراء
الأحد, 25. أكتوبر 2020 - 16:25

احتفى مركز العيون للاعلام والسينما وحفظ الذاكرة، أمس السبت 24 أكتوبر 2020 بالعيون، بمصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة السابق، تكريما لمساره الحافل بالعطاء في مجال الترافع عن قضية الصحراء.

يأتي هذا التكريم في إطار تنظيم مركز العيون للاعلام والسينما وحفظ الذاكرة بالعيون، لورشات تدريبية في صناعة الفيلم الوثائقي الترافعي عن قضية الصحراء المغربية وذلك على مدى يومين السبت والأحد 24 و 25 أكتوبر الجاري بالمدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر بالعيون.

وفي هذا الصدد، قال محمد سالم لكهل فاعل مدني ومستفيد من الورشات، إن تكريم الأستاذ الخلفي بمثابة عربون  على عطاءاته الكثيرة في مجال الترافع عن ملف الصحراء بشكل خاص وتدبيره لمجال قطاع الاتصال بصفة عامة، مضيفا أن هذه الالتفاتة  هي تكريم لفاعلين أساسيين في مجال الترافع عن قضية الصحراء.

  وأضاف لكهل، الذي تسلم التكريم نيابة عن الخلفي، أن الأستاذ الخلفي أول من بادر إلى دعم الفيلم الوثائقي الحساني كمشروع إعلامي يعرف بالصحراء وبالقضية الوطنية، مبرزا أن هذا التكريم يأتي أيضا في سياق ما قدمه للسينما المحلية ودعم المبادرات الشابة في مجال السينما الترافعية.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه بالمبادرات والقرارات التي اتخذها الوزير السابق، تم اليوم فتح المجال أمام المنتجين للترافع عن القضية وهو ما جعلهم ينكبون على تأريخ المنطقة من خلال الأفلام الوثائقية الذي تتحدث عن ثقافة الصحراء.

 

التعليقات

أضف تعليقك