هكذا علق البقالي على قرار محكمة النقض بخصوص رئيسة جماعة المحمدية

على خلفية رفض محكمة النقض، طلب رئيسة مجلس جماعة المحمدية إيمان صبير، والرامي لنقض الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، القاضي بإلغاء انتخابها على رأس جماعة المحمدية، قال نجيب البقالي عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة المحمدية، “إننا نحترم  قرار القضاء لأنه بدون احترام المؤسسات لا يمكن التقدم إلى الأمام، ولكن في نفس الوقت هذا القرار اعتمد على جزئية شكلية بسيطة”.

وأوضح البقالي، الذي كان يتحدث خلال لقاء صحفي مساء أول أمس الاثنين 26 أكتوبر الجاري، حول المجلس الجماعي للمحمدية بعد قرار محكمة النقض، أن إيمان صابير رئيسة مجلس جماعة المحمدية، لم ترتكب أي خطأ لأن “الذي سمى الدورة هي السلطة المشرفة على العملية الانتخابية”، مبينا أنها هي “التي حددت طبيعة الدورة وقالت إنها دورة استثنائية والقضاء قال إنها جلسة لانتخاب الرئيس وليست دورة استثنائية  وهذا ببساطة سبب شكلي ثانوي”.

وشدد البقالي، على أنه من الناحية القانونية “لم تعزل إيمان صابير لأن العزل يكون إما نتيجة جرائم أو اختلالات في التدبير أو أحكاما صادرة ضده من المجلس الأعلى للحسابات”.

وجدد البقالي، في هذا الصدد، دعوته للمشرع المغربي أن يعيد النظر مستقبلا وأن يكون واضحا في هذه الأمور، مردفا أنه “لا يُعقل أن نهدم مؤسسات دستورية، لأن ذلك تكون له آثار كبير”، وأشار إلى أن عددا من المقاولين والمتعاملين مع المجلس الجماعي يخافون على حقوقهم ومصالحهم جراء هذا الحكم القضائي.

ومن جهة أخرى، قال البقالي، إنه فخور بالعدد الهام من الانجازات التي تمت في هذه الولاية، مبينا أنه تم خلال هذه الولاية إنجاز عدد مهم من المشاريع سيسجلها التاريخ لهذا المجلس، من بينها ملف النظافة الذي عرف تحولا واصلاحا مهما، إضافة إلى أنه تم فتح مركب المصبحيات والقاعة المغطاة ابن خلدون وطريق الايطاليين والحي الصناعي والاعتناء بالمناطق الخضراء.

 وأفاد المتحدث ذاته، أن قنطرة “المصبحيات” اكتملت وهي في طور التسليم، وتابع أنه المجلس الجماعي للمحمدية صادق على برمجة 3 مليار سنتيم، لتهيئة الكورنيش، وتهيئة  الطرق والأرصفة واقتناء 3سيارات إسعاف وشراء شاحنة، فضلا عن شراء العتاد المعلوماتي وتهيئة ملعب “البشير”.

 
 
 
 
شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.