الرباط.. الوفاء بالالتزامات الاجتماعية عنوان المصادقة بالأغلبية على ميزانية  الجماعة

أكد مولاي حفيظ مستعين عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، أن العنوان الأبرز لمجموع النقط التي صادق عليها مجلس جماعة الرباط أمس الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري خلال الدورة الاستثنائية، هو الوفاء بالالتزامات الاجتماعية والاستجابة لمطالب الشرائح المجتمعية.

وأضاف مستعين، في تصريح لـ pjd.maأن مجلس جماعة الرباط صادق في دورة استثنائية، على ميزانية الجماعة لسنة 2021 إلى جانب نقطة خاصة بالتصويت على الزيادة من حصة الجماعة في تمويل مشروع المحطة الطرقية الجديدة ونقطة تهم مجال النظافة وعملية كنس الشوارع، وأيضا الرفع من قيمة مساهمة مجلس الرباط بمليوني درهم لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل اقتناء بطائق التنقل، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 8 مليون درهم.

وتتضمن الميزانية المصادق عليها من قبل المجلس، وفق نائب رئيس مقاطعة يعقوب المنصور، مساهمة الجماعة في تمويل المشاريع التي تدخل ضمن البرنامج الملكي الرباط مدينة الأنوار عاصمة المغرب الثقافية، كما تعنى النقطة الثانية بمشروع الكبير لإنجاز المحطة الطرقية الجديدة و تهيئة مدخل الرباط الجنوبي وهو المشروع الذي يدخل ضمن البرنامج التنموي للرباط.

وأوضح المستشار الجماعي، أنه تم أيضا المصادقة على عدة إجراءات اجتماعية مهمة، خاصة تلك المتعلقة بتسوية ترقيات الموظفين وتعويضهم عن الأعمال الشاقة، استجابة لمطالب الموظفين، كما تم تخصيص مليوني درهم أخرى لدعم جمعيات المجتمع المدني.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن الجلسة المذكورة، عرفت كما في الدورات السابقة عرقلة ممنهجة من طرف فريق الأصالة والمعاصرة، من خلال تمطيط الكلام وتناول الكلمة في أمور لا تدخل في جدول الأعمال بالقوة ودون إذن من الرئيس لاستنزاف الوقت المحدد للجلسة.

هذا، وصوت فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، لصالح النقط السالفة الذكر وعارضها مستشار واحد من فيدرالية اليسار فيما انسحب فريق الأصالة والمعاصرة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.