وزان.. "المصباح" و"الميزان" يطالبان بفتح تحقيق في ضياع أوراق امتحان الطلبة

وزان.. "المصباح" و"الميزان" يطالبان بفتح تحقيق في ضياع أوراق امتحان الطلبة
الأربعاء, 11. نوفمبر 2020 - 17:10

دعا حزبا العدالة والتنمية والاستقلال بإقليم وزان، إلى فتح تحقيق عاجل من طرف عمادة الكلية ورئاسة الجامعة في موضوع ضياع أوراق امتحان الطلبة وترتيب المسؤوليات وإيجاد حل سريع للمعنيين.

جاء ذلك، في بلاغ مشترك صدر عقب اجتماع الهيئتان السياسيتان، في إطار التنسيق والتشاور حول القضايا الراهنة والمستجدة في الإقليم، خاصة ضياع أوراق الامتحان لطلبة الإقليم بكلية العلوم القانونية وما يمثله ذلك من استهتار وإخلال بالواجب المهني، وحرمان شرائح واسعة من الطلبة حاملي البكالوريا لسنة 2020 من المنح.

وطالبت الهيئتان، الجهات المختصة بالتسريع في إعلان النتائج وتسليم شواهد النجاح للطلبة حتى تعطى الفرصة لمئات الطلبة للمشاركة في مباريات التوظيف المعلن عنها خلال هذه الفترة بكل القطاعات الحكومية (التعليم، المالية، الأمن، الصحة).

ودعا المصدر ذاته، ممثلي الإقليم بالمؤسسات المنتخبة للترافع من أجل تعميم منحة التعليم العالي على جميع طلبة الإقليم نظرا لوضعية الهشاشة التي يعيشها الإقليم ولافتقاره لمؤسسة جامعية والمطالبة بالإسراع بالشروع في تشييد النواة.

من جهة ثانية، وعلاقة بالتزايد المطرد لحالات الإصابة بوباء كورونا بالإقليم في الآونة الأخيرة وما رافقها من وفيات، أكد البلاغ المشترك لحزبي "المصباح" "الميزان" بوزان، ضرورة إشراك جميع المتدخلين في التعبئة والتحسيس لمواجهة وباء كورونا وبذل مزيد من الجهود للتسريع بنتائج التحاليل.

إلى ذلك، شدد المصدر ذاته، على استمرار التنسيق والتعاون والتشاور بين الهيئتين لمتابعة القضايا المذكورة وكل ما يخدم مصلحة ساكنة الإقليم، معتبرا أن الحاجة ما تزال قائمة للحوار والتواصل بين جميع القوى والمؤسسات وعلى رأسها القوى السياسية والسلطة الإقليمية.

 

التعليقات

أضف تعليقك