العثماني يترأس يوما دراسيا حول مساطر الترشيح.. وهذه أبرز مجرياته (فيديو)

العثماني يترأس يوما دراسيا حول مساطر الترشيح.. وهذه أبرز مجرياته (فيديو)
الأربعاء, 18. نوفمبر 2020 - 20:55

قال محمد البزوي، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات بحزب العدالة والتنمية، إن اليوم الدراسي المتعلق بمساطر الترشيح، والذي ترأس أشغاله الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم الأربعاء، يأتي في إطار الاعداد المبكر للمحطات الانتخابية المقبلة.

وأضاف البزوي، في تصريح مصور لـ pjdtv، أن هذا اللقاء الذي انعقد بالمقر المركزي للحزب بالرباط، يأتي أيضا في سياق تعزيز الديمقراطية الداخلية للحزب، خاصة ما تعلق باختيار مرشحي الحزب، موضحا أن "المصباح" راكم تجارب مهمة في هذا الجانب.

وذكر المتحدث ذاته، أن مساطر الحزب للترشيح معتمدة منذ سنة 2002، مؤكدا أنه يتم تعديلها مع كل مناسبة انتخابية، لإغنائها وتطويرها أكثر.

وقال البزوي، إن الإعداد لهذا اليوم الدراسي، تم وفق مقاربة تشاركية موسعة، سواء على المستوى المركزي أو المجالي، والتي توجت باستمارة شارك فيها أعضاء اللجن الجهوية والإقليمية والهيئات المركزية وأيضا بعض الفعاليات المحلية، وكانت محل عرض، إضافة إلى عرض آخر تقدم به المدير العام للحزب عبد الحق العربي، يتعلق بتطور المساطر منذ اعتمادها عام 2002 إلى 2016.

وأكد المسؤول الحزبي، أن مخرجات هذا اليوم الدراسي ستُعتمد من لدن اللجنة المركزية للانتخابات، والتي ستُضمن في مشاريع المساطر التي ستُعتمد داخليا في أفق عرضها على المجلس الوطني لاعتمادها بشكل نهائي.

 

التعليقات

أضف تعليقك