“مصباح” جرسيف يستنكر المنع التعسفي الذي طال الحملة التحسيسية للحد من “كورونا” بالإقليم

عبرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجرسيف، عن استنكارها الشديد للمنع التعسفي الذي يضرب عرض الحائط بمقتضيات قانونية جاري بها العمل، والذي قامت به السلطات الإقليمية والمحلية، وطال الحملة التحسيسية بالمسؤولية الجماعية في الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد التي نظمتها الكتابة الإقليمية للحزب يوم الأحد 15 نونبر 2020.

وطالبت الكتابة الإقليمية، في بيان لها أصدرته عقب اجتماعها الاستثنائي المنعقد يوم الاثنين 16 نونبر الجاري، السلطات الإقليمية بالابقاء على نفس المسافة من كل الهيئات السياسية الموجودة بالإقليم، والكف عن منطق المحاباة، والتنزيل السليم للمقتضيات الدستورية ذات الصلة، مُلفتة إلى أنها رفعت تظلما في الموضوع للسلطات المركزية المعنية.

ودعا “مصباح” جرسيف، حسب البيان ذاته، أعضاء ومنتخبي الحزب بالإقليم إلى الاستمرار في عملهم التأطيري والتواصلي قياما بالوظيفة الدستورية المناطة بالأحزاب السياسية، ومواجهة كل الممارسات التي تسعى للتضييق على القيام بواجبه الوطني بما يكلفه القانون.

كما دعا المصدر ذاته، الهيئات الحزبية الوطنية بالإقليم، إلى مبادرة تشاركية من أجل دراسة هذه الوضعية الشاذة المتمثلة في التضييق على العمل الحزبي الجاد بالإقليم، والقيام وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة بكل الإجراءات الكفيلة بتصحيح الاختلالات المسجلة وإعادة الاعتبار للعمل السياسي والمدني النبيل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.