المصلي تترأس لقاء دراسيا لإطلاق دليل حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنيت

المصلي تترأس لقاء دراسيا لإطلاق دليل حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنيت
الاثنين, 23. نوفمبر 2020 - 15:46

تترأس جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، لقاء دراسيا عن بُعد، حول موضوع حماية الأطفال من مخاطر الأنترنيت على ضوء "دليل الأسر لحماية الأطفال من مخاطر الأنترنيت" أعدته الوزارة، بتعاون مع اليونيسيف، وذلك يوم الثلاثاء 24 نونبر 2020.

ويهدف هذا اللقاء، وفق ما أوضحت الوزارة في بلاغ لها، إلى التعريف بـ "دليل الأسر لحماية الأطفال من مخاطر الأنترنيت"، وتطوير النقاش العمومي حول دور الأسر في حماية الأطفال من أخطار الأنترنيت. كما يندرج اللقاء في إطار تخليد اليوم العالمي للطفولة، الذي يصادف يوم 20 نونبر من كل سنة.

وكانت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، كشفت أن الوزارة ستطلق خلال الأسبوع الحالي، دليلا حول حماية الأطفال من مخاطر الأنترنت، مضيفة أن هذا لدليل سيحمل إجابات على مجموعة من الأسئلة التي ستساعد الأسر على مواكبة أطفالها في إطار انفتاحهم على الوسائل التكنولوجية.

 وسجلت الوزيرة، أن موضوع الاستغلال الجنسي للأطفال، الذي يشمل الاعتداءات الجنسية واستغلالهم سواء في إنتاج المواد الإباحية وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوقهم، يشكل تهديدا حقيقيا للأطفال ولصحتهم النفسية ومستقبلهم واندماجهم في المجتمع .

يشار إلى أن هذا اللقاء، سيؤطره خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلم النفس وحماية الطفولة، ويشارك فيه ممثلون عن القطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية والجمعيات المعنية، والقطاع الخاص والتعاون الدولي.

التعليقات

أضف تعليقك