بوزوبع: الإفراط في تناول فيتامين "c" يؤدي إلى نتائج عكسية

بوزوبع: الإفراط في تناول فيتامين "c" يؤدي إلى نتائج عكسية
الجمعة, 27. نوفمبر 2020 - 15:57

قال أمين بوزوبع الكاتب العام لكونفيدرالية نقابات صيادلة المغرب، إن الإفراط في تناول فيتامين "C"، وتجاوز الجرعات التي يحتاج إليها جسم الإنسان يؤدي إلى نتائج عكسية، وتداعيات صحية غير مرغوب فيها على غرار التهاب المعدة والإسهال وتكون حصوات على مستوى الكليتين، رغم الخاصيات المهمة التي يتميز بها الفيتامين كرفع المناعة وتقوية الأوعية الدموية، إضافة لدوره الهام في طرد الشوائب المضرة من الجسم.

وأوضح بوزوبع، في حديث إذاعي لمحطة "أطلنتيك"، عشية أمس الخميس 26 نونبر 2020، أن حماية الجسم من الأمراض والإصابة بالفيروسات، يجب أن يكون خاضعا لميزان العقل، حيث لا يلجأ الشخص لتناول فيتامين "c" إلا عند الحاجة فقط وعند الإحساس بالعياء، أو عند ظهور بعض أعراض الزكام، وذلك من أجل تقوية المناعة. وتابع أن اللجوء لاستهلاك الفيتامين المذكور دون الحاجة إليه وبشكل مستمر ومبالغ فيه، سيكون له تداعيات سلبية على الصحة.

جدير بالذكر، أن نتائج دراسات وأبحاث طبية عديدة، بينت أن الذين يتناولون مكملات فيتامين "C" التي تحتوي على 1000 مليغرام في الحبة الواحدة كانوا أكثر عرضة مرتين للإصابة بالحصوات مقارنة بالأشخاص الذين لم يتناولوها، مشيرة أنه يجب تجنب تناول الفيتامين بجرعات عالية خاصة إذا كان الشخص قد اُصيب بحصوات كلوية فيما مضى.

التعليقات

أضف تعليقك