“مصباح” طاطا يدعو إلى تحقيق العدالة المجالية والاجتماعية وإنصاف الفئات الهشة

ثمن المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم طاطا، جهود الحكومة المقدرة في مواجهة جائحة فيروس “كورونا” المستجد كوفيد 19 والحد من تداعياتها، داعيا إلى بذل المزيد لتحقيق العدالة المجالية والاجتماعية وإنصاف الفئات الهشة.

وطالب المجلس الإقليمي في بيان له أصدره عقب دورته العادية المنعقدة يوم الخميس 3 دجنبر الجاري، الجهات المسؤولة بالإسراع بإخراج العديد من المشاريع المبرمجة بالإقليم إلى حيز الوجود من قبيل: النواة الجامعية، التأهيل الحضري وسياسة المدينة بجماعة طاطا وفم زكيد وأقا وفم الحصن، حماية دواوير جماعات الإقليم من أخطار الفيضانات جماعات تمنارت تسينت وأقايغان نموذجا، شبكة الصرف الصحي بجماعات الإقليم، ومشروع نور للطاقة الشمسية بأقايغان وتكموت …

كما طالب “مصباح” طاطا، بتخفيض تسعيرة الكهرباء الباهضة جدا بسبب تزايد نسبة الاستهلاك (المجمدات- الثلاجات – المكيفات الهوائية..) خلال فصل الصيف الشديد الحرارة بالإقليم كدعم من الحكومة مماثل لدعم التدفئة في المناطق الباردة.

ومن جهة أخرى، سجل المصدر ذاته، متابعته للوضع المقلق للحالة الوبائية بالإقليم ومثمنا الجهود المبذولة من طرف جميع المتدخلين للحد من تفشي جائحة “فيروس” كورونا المستجد وخصوصا المتواجدين في الصفوف الأمامي.

كما نوه بالقرارات الاستباقية للسلطة الإقليمية في التصدي لجائحة “كورونا” والحد من تفشيها خصوصا بعد تزايد عدد المخالطين بشكل يبعث على القلق، مجددا دعوته للمواطنات والمواطنين بإقليم طاطا إلى المزيد من اليقظة والالتزام الصارم بالتدابير الاحترازية وقواعد السلامة الصحية المتخذة من طرف السلطات المختصة.

هذا وأعرب المجلس الإقليمي عن تثمينه لدعم المركز الاستشفائي الإقليمي بجهاز” السكانير” مطالبا الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتعيين طبيب مختص للاستفادة من خدمات هذا الجهاز المهم، مع العمل على سد الخصاص المهول في الطب العام وفي العديد من التخصصات وفي كمية الأدوية القليلة جدا في مختلف المراكز الصحية.

وثمن من جهة أخرى، جهود جميع منتخبي ومنتخبات الحزب محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا، وجهود عموم مناضلات ومناضلي الحزب بإقليم طاطا في مختلف المواقع، وحثهم على مزيد من العطاء خدمة للصالح العام.

كما دعاء شرفاء هذا الإقليم الغالي إلى المزيد من التعبئة واليقظة وتحمل المسؤولية في الانخراط الإيجابي في جميع المبادرات الخيرة للمساهمة في تنمية الإقليم، مؤكدا استعداد الحزب المتواصل للتعاون معهم في هذا الإطار.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.