اشتوكة أيت بها.. "مصباح" بلفاع يحمل مسؤولية الحالة الكارثية لأشغال التطهير وما خلفه من مشاكل للمجلس الجماعي

اشتوكة أيت بها.. "مصباح" بلفاع يحمل مسؤولية الحالة الكارثية لأشغال التطهير وما خلفه من مشاكل للمجلس الجماعي
الأربعاء, 9. ديسمبر 2020 - 15:07

حملت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية ببلفاع المسؤولية الكاملة للمجلس الجماعي عن الحالة التي وصفتها بالكارثية لأشغال التطهير السائل، وما تسببه من عرقلة السير والإضرار بممتلكات المواطنين والخطر على حياتهم (كالحوادث التي تعرضت لها مركباتهم، خاصة بعد التساقطات الأخيرة).

ونبهت الكتابة المحلية للحزب لبلفاع في بيان لها أصدرته عقب انعقاد اجتماعها العادي يوم الأحد 5 دجنبر الجاري، إلى رداءة الأشغال العمومية، نموذج قنطرة بويريك، واعتبار ذلك هدرا للمال العام.

 كما نبهت إلى غياب رؤية واضحة للمجلس الجماعي حول تدبير مجموعة من الملفات التي تهم المواطن البلفاعي ومنها ما يتعلق بالوضعية الكارثية للسوق الأسبوعي، الحالة المزرية للمجزرة الجماعية، تدبير النفايات المنزلية، الانتشار الكبير للكلاب الضالة، وضعف الإنارة العمومية وغيابها في بعض الدواوير.

 ومن جهة أخرى، دعا "مصباح" بلفاع السلطات الأمنية ببلفاع إلى تكثيف الحملات الأمنية أمام المؤسسات التعليمية، والإسراع في تعيين قائد إداري لبلفاع، بالإضافة إلى ضرورة تعيين طبيب رئيسي بمركز بلفاع.

 وفي موضوع آخر، دعا "المصباح" الشباب وعموم المواطنين غير المسجلين في اللوائح الانتخابية للمبادرة للتسجيل فيها، مهبين في سياق آخر، بالجميع الى المزيد من التعبئة ورص الصفوف والالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا وتجاوز هذه المحنة في أقرب وقت ممكن.

التعليقات

أضف تعليقك