ارتفاع أسعار النفط وسط تفاؤل بلقاح “كورونا”

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس بدعم من تفاؤل المستثمرين ببدء تطعيمات “كورونا” في بريطانيا وقرب انطلاقها في الولايات المتحدة، ورغم مخاوف تراجع الطلب على الخام.

ورخصت بريطانيا استخدام  لقاح “فايزر/بايونتيك”، حيث بدأت الثلاثاء الماضي حملة تلقيح واسعة النطاق تشمل في الوقت الراهن العاملين في مجال الرعاية الصحية والمسنّين.

ووافقت كندا على بدء استخدام لقاح “فايزر” و”بيونتك” لفيروس “كورونا”، فيما تشير التوقعات إلى أن الولايات المتحدة ستعلن موقفها منه خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال ستيفن إينيس كبير الاستراتيجيين لدى شركة التداول “أكسي” إن “التفاؤل بشأن اللقاح يسود الأسواق الآن، ويواصل كبح أي إجراء سلبي”.

وتجاهل المستثمرون الزيادة الحادة في مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بمقدار 15.2 مليون برميل، كما تجاهلوا تسجيل الولايات المتحدة معدل وفيات قياسيا بفيروس “كورونا” أمس الأربعاء بواقع 3000 حالة وفاة.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم فبراير بنحو 0.2 بالمئة إلى 48.95 دولار للبرميل.كما صعدت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير 0.3 بالمئة مسجلة 45.65 دولار للبرميل.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.