“مصباح” درعة تافيلالت يستنكر أساليب البلطجة والعرقلة التي تعمق التأخر التنموي بالجهة

عبر المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، عن استنكاره لأساليب البلطجة والتغليط والعرقلة التي يمارسها بعض مستشاري مجلس الجهة، والتي تعمق التأخر التنموي الذي تعاني منه أقاليم وجماعات جهة درعة تافيلالت.

ومن جهة أخرى، استهجن المجلس الجهوي لـ” مصباح” درعة تافيلالت في بيان له أصدره عقب انعقاد اجماعه يوم الأحد 6 دجنبر الجاري، المقاربة التي تنهجها سلطات المراقبة الإدارية في بعض الأقاليم، والتي تطغى عليها الانفرادية والتسلط والعرقلة، مما سبب تأخر العديد من البرامج والمشاريع التنموية.

هذا وطالب “المصباح”، الحكومة بالوفاء بالتزاماتها في تحقيق الانصاف المجالي في القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين يوميا، وفي مقدمتها: إحداث مستشفى جامعي وكلية للطب والصيدلة، إحداث جامعة مستقلة بالجهة بما تتطلبه من مؤسسات جامعية تتماشى ومؤهلات الجهة ومتطلبات ساكنتها، وكذلك الاسراع في انجاز الطريق السريع (الريصاني – مكناس) والنفق للربط بين ورززات ومراكش وخط السكة الحديدية في اتجاه اقاليم الجهة.

وجدد البيان ذاته، دعوته لكافة المناضلات والمناضلين إلى التعبئة والانخراط القوي لتحفيز المواطنات والمواطنين غير المسجلين باللوائح الانتخابية للتسجيل، وأيضا السعي من أجل كسب رهان الاستحقاقات الاستثنائية بدائرة الرشيدية يوم 07 يناير 2021.

وإذ يؤكد المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية مواصلة العمل والنضال من أجل تحقيق الصعود التنموي بمناطق الجهة، وفاء للعهد مع الساكنة وخدمة للمصلحة العليا للوطن، أعلن استعداده الدائم للتعاون مع جميع الفاعلين الذين يسعون للارتقاء بالمشهد السياسي بالجهة، وجعله مدخلا أساسيا لتحقيق الكرامة والعدالة الاجتماعية.

كما نوه المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت، بأداء منتخبي الحزب في البرلمان وفي مجلس الجهة وفي الجماعات والغرف المهنية، والتزامهم بخط الإصلاح والترشيد والشفافية مع المواطنين رغم الظروف التي تحيط بعملهم وأيضا بالجهود الكبيرة لعموم أعضاء الحزب ومنتسبيه ونضالهم المتواصل من وسط وعمق المجتمع.

وفي موضوع آخر، ثمن “المصباح” المقاربة الاستباقية لبلدنا بقيادة جلالة الملك في التعامل مع الجائحة والاستعداد للشروع في عملية التلقيح من فيروس كوفيد 19، معبرا عن اعتزازه بالمجهود الحكومي في مواجهة تداعيات الجائحة وفي تحقيق مؤشرات مهمة في القطاعات الاجتماعية خاصة التعليم والصحة والتشغيل، والسعي نحو تعميم التغطية الصحية والاجتماعية سواء في السنوات الماضية أو في قانون مالية 2021.

 وعبر من جهة أخرى، عن إشادته بالتدخل الحكيم لجلالة الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية في حل مشكل معبر الكركرات، والذي لقي استحسان الكثير من الدول، وكذا بالدبلوماسية الرسمية الموازية التي واكبت الحدث، مُعلنا عن افتخاره بالتلاحم القوي بين جميع مكونات الأمة  المغربية، ووقوفها جنودا  مجندة وراء قائد البلاد وحامي  الملة والدين جلالة  الملك  محمد السادس في الدفاع  عن  ثوابت  الوطن والتصدي لكل المحاولات  الدنيئة للنيل  من الوحدة الترابية .

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.