بسبب السلالة الجديدة من “كورونا”.. بلجيكا وهولندا تعلقان الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا

قررت بلجيكا، تعليق الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، كإجراء احترازي، اعتبارا من منتصف ليلة اليوم الأحد لمدة 24 ساعة على أقل تقدير، وذلك قصد تجنب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا تم اكتشافها على الضفة البريطانية ووصفت بأنها معدية للغاية.

كما فرضت هولندا حظرا على جميع الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة، إلى غاية 1 يناير المقبل، بسبب الطفرة التي شهدها الفيروس المكتشف هناك.

وأوضح رئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دو كرو، أن الربط السككي “يوروستار” القادم من المملكة المتحدة سيتم أيضا تعليقه بشكل مؤقت.

وحسب دو كرو، سيتم اعتماد هذا الإجراء في البداية لمدة 24 ساعة، على اعتبار أن التفكير العلمي لا زال جاريا حول الموضوع، قائلا “ليست لدينا إجابات قاطعة”.

وقالت الحكومة الهولندية في بيان، اليوم الأحد، إن حظر السفر سيظل ساريا حتى الأول من يناير المقبل، مضيفة أنها تتابع التطورات وتدرس فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.

وقالت وزارة الصحة الهولندية في بيان إن “سلالة معدية من فيروس كوفيد-19 تنتشر في المملكة المتحدة. يُعتقد أنها تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها”.

وأشار البيان إلى أن هيئة الصحة العامة الهولندية “توصي بأن يكون أي دخول لهذه السلالة من الفيروس، من المملكة المتحدة محدودا قدر الإمكان من خلال تقييد و/أو التحكم بحركة الركاب من المملكة المتحدة”.

وأضاف أن مجلس الوزراء برئاسة مارك روتي اتخذ “قرارا وقائيا” بحظر الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، مضيفا أن مسألة الرحلات في وسائل النقل الأخرى لا تزال قيد البحث.

ويأتي القراران المتخذان من طرف بلجيكا وهولندا بعيد ساعات قليلة من إعلان الحكومة البريطانية، إعادة فرض الحجر الصحي بلندن وجنوب-شرق إنجلترا، في محاولة للحد من تفشي العدوى المنسوبة لسلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أمس السبت، إن المعطيات الأولية أظهرت أن الفيروس المنتشر في لندن وجنوب شرق-إنجلترا معد بنسبة تصل إلى 70 بالمائة أكثر من السلالة السابقة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.