بني ملال.. إعطاء انطلاقة أشغال بناء المركز الجامعي للتكوين في كرة القدم

ترأس وزير الثقافة والشباب والرياضة،  عثمان الفردوس، اليوم السبت ببني ملال إعطاء انطلاقة أشغال بناء المركز الجامعي للتكوين في كرة القدم باستثمار إجمالي يبلغ 80 مليون درهم.

وسينجز المركز على مساحة سبعة هكتارات وفرتها ولاية جهة بني ملال من بينها 8300 متر مربع مبنية.

ويمول المركز مناصفة بين مجلس الجهة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ويضم ملعبين لكرة القدم بمواصفات دولية وملعبين للتدريب ومركز للتكوين وإدارة للنادي وداخلية بسعة 127 سريرا ومركز للطب الرياضي ومرافق رياضية.

وجرى هذا الحفل بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة خطيب لهبيل، ورئيس مجلس الجهة ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم .

وفي تصريح للصحافة قال الفردرس، إن أعمال بناء وتجهيز هذا المركز الذي سيشكل قيمة مضافة هامة على صعيد الجهة يجب أن تتم خلال 24 شهرا.

وأضاف أن إتمام هذا المشروع وكذلك إعادة افتتاح الملعب الشرفي لبني ملال الذي حرى اليوم السبت “يظهر أننا على على الطريق الصحيح في إقامة وتطوير الجهوية المتقدمة”.

وقال الفردوس إن المركز الجامعي الجديد لكرة القدم ببني ملال سيضم قسما داخليا من 127 سريرا نصفها مخصص للفتيات، مما يدل على الأهمية المعطاة لكرة القدم للسيدات.

وشدد في هذا الصدد على أن كرة القدم النسائية هي أحد المحاور الرئيسية للتعاون المستقبلي بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وكان الفردوس قد ترأس قبل ذلك حفل افتتاح الملعب الشرفي لكرة القدم لبني ملال الذي خضع لأعمال تهيئة وتجديد شملت مختلف مرافقه.

وقد همت الأشغال إعادة بناء المدرجات والمنصة الشرفية، وتكسية الأرضية بالعشب الاصطناعي، وإعادة تأهيل مستودعات الملابس والمرافق الصحية المخصصة للجمهور، وإنشاء غرفة للعناية الصحية وأخرى للاجتماعات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.