أدراق يعدد منجزات جماعة إنزكان

أدراق يعدد منجزات جماعة إنزكان
الأربعاء, 30. ديسمبر 2020 - 11:38
عبد النبي اعنيكر

أشاد أحمد أدراق رئيس جماعة إنزكان، بما تحقق من منجزات بمدينة إنزكان رغم التركة الثقيلة التي خلفتها المجالس المتعاقبة على تسيير الجماعة، مشيرا إلى أن منجزات الجماعة تضاهي ما حققته كبريات الجماعات الترابية الرائدة والمتقدمة ببلادنا.

وأكد أدراق، خلال تأطيره فعاليات اللجنة الإقليمية الموسعة لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني المنعقدة تحت شعار: "أية إضافة لتدبير البيجيدي للجماعات الترابية، إنزكان نموذجا"، مساء أمس الثلاثاء 29 دجنبر الجاري عبر تقنية التناظر عن بعد، أن من عوامل نجاح تجربة العدالة والتنمية في التدبير والتسيير لجماعة إنزكان يكمن بالأساس في الاشتغال بقيم الحكامة في التدبير، والإشراك في التسيير، والتواصل في التبليغ، والعمل على تحقيق نتائج هادفة.

وقال أدراق، إن جماعة إنزكان تشتغل مع مختلف القطاعات وعموم المتدخلين، فضلا عن تعزيز قنوات التواصل وإرساء قواعد الحكامة في التدبير للإدارة الجماعية والشفافية في التسيير سواء للموارد البشرية أو الصفقات العمومية أو الرخص الإدارية والاستثمار.

وأبرز أدراق، أن إنزكان، عاصمة إقليم إنزكان ايت ملول، تتوفر اليوم في العهدة الانتدابية الحالية على ثاني محطة طرقية بعد الدار البيضاء، تتواجد فيها أسواق تجارية متنوعة على صعيد جهة سوس ماسة وباقي الجهات المجاورة، لتكون بذلك مدينة اقتصادية ونواة للحركية الاقتصادية وعصب حياتها بجهة سوس ماسة.  

ومن ضمن المنجزات التي تحققت في الولاية الحالية، حسب أدراق، رقمنة الإدارة الجماعية التي همت الصفقات العمومية والحالة المدنية لاسيما عقود الازدياد وكذا وثائق التعمير.

كما قمنا، يسترسل رئيس جماعة إنزكان، بتنمية المداخيل الجماعية التي انتقلت من 9 مليار و200 مليون درهم واستقرت اليوم في 11 مليار و500 مليون، يساهم فيها سوق الجملة والمحطة الطرقية والأراضي غير المبنية والمحلات التجارية المكتراة لوحدها 7 مليار درهم.

وأضاف أدراق، أنه جرى تدبير ملفات كبيرة من قبيل سوق السمك وسوق الجملة وسوق الحرية المخصص للخردة بعد أن وفر له الوعاء العقاري المطلوب وفق اتفاقية مع مجموعة من الشركاء ويضم أزيد من 400 مهني يزاولون أنشطة حرفية في ظروف جيدة تحفظ لهم كرامتهم، فضلا عن تأهيل الطرقات وصيانة أخرى وإخراج طرق لحيز الوجود وفق الشروط التقنية المعمول بها مع خلق أزيد من 20 مسار طرقي جديد بالمدينة.

وأكد أدراق أن تقدم الأوراش العمومية جد مهم بالمدينة بمعدل 93 في المائة، رغم جائحة كورونا، كما أن ستة مشاريع من أصل سبعة الموقعة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية اشغالها هي الأخرى جد متقدمة، فضلا عن تجويد قطاع النظافة، وتأهيل الانارة العمومية بحيث تتوفر إنزكان على أزيد من 2000 مصباح جديد صديق للبيئة بمختلف شوارعها العامة، كما قامت الجماعة بورش تبليط أزقتها.

وأبرز أدراق أن جماعة إنزكان تشتغل بمنطق تشاركي لا سيما مع جمعيات المجتمع المدني التي أوكل لها دستور 2011 مكانة متقدمة في التنمية، ووفق برنامج عمل الجماعة، وكذا بتشارك مع عموم المتدخلين من سلطات عمومية وقطاع خاص.

بدوره، قال امبارك الكدايل، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بسيدي إفني، إن حزب "المصباح" يمثل قيمة مضافة للعمل السياسي المبني على الجدية والمسؤولية ونكران الذات ونظافة اليد.

وجدد الكدايل، تأكيده، أن لا سبيل للإصلاح إلا بحماية الخيار الديمقراطي رغم الضربات الموجعة وحملات التبخيس التي نتلقاها من خصوم تجربة الإصلاح.

وأضاف أن حزب العدالة والتنمية أعطى قيمة مضافة للوطن ومنح للسياسة طعما ولونا، لأن منتخبيه يتواصلون مع المواطنين، ويبلورون الحلول الناجعة والممكنة لتجاوز اكراهات الشأن المحلي والترابي من أجل مستقبل أفضل.

 

التعليقات

أضف تعليقك