بنخلدون يكشف سياق وأهداف زيارة وفد عن العدالة والتنمية لسفارة فلسطين

صرح الدكتور رضى بنخلدون رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، أن الزيارة التي أجراها وفد عن حزب العدالة والتنمية للسفير الفلسطيني بالرباط، يوم الثلاثاء 5 يناير الجاري، تأتي في إطار الزيارات التي يقوم بها لمجموعة من السفراء في إطار التعريف بالقضية الوطنية.

وأضاف بنخلدون، في تصريح لـpjdtv، أن هذه الزيارة لها سياق خاص، باعتبار “أننا اليوم كحزب وددنا أن نرسل رسالة إلى السفير بأن موقف حزب العدالة والتنمية من القضية الفلسطينية هو نفس الموقف المعروف لدى المغاربة وهو الدعم المطلق للقضية الفلسطينية، وأنه لا يمكن أن نقبل بأي محاولة لتغيير هذا الموقف، بل بالعكس نؤكد على الحق الفلسطيني وعلى إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف وجميع الحقوق الفلسطينية”.

وأبرز أن السفير الفلسطيني من جهته، أكد لنا تفهمه كثيرا لموقف المغرب من جميع القضايا، مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية تعاملت بكثير من الحكمة مع الأحداث الأخيرة نظرا للمكانة الخاصة لجلالة الملك محمد السادس عند الرئيس الفلسطيني، وللمكانة الخاصة للمغرب والشعب المغربي عند الشعب الفلسطيني الذين يعلم جيدا أن “المغرب ملكا وحكومة وشعبا لن يتخلوا عن فلسطين أبدا وستبقى فلسطين في قلوبهم”.

ومن جهته، أفاد السفير الفلسطيني جمال الشوبكي، أن هذه الزيارة هي زيارة دعم ومساندة وتأييد من حزب العدالة والتنمية برئاسة لجنة العلاقات الدولية مع وفد من برلمانيي العدالة والتنمية “لنقل رسالة مفادها أنهم يقفون مع فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني، وأن موقف المغرب ثابت من هذه القضية”.

وأردف في تصريح لـpjdtv ” “نحن نرحب بهذه الزيارة ونعتبرها زيارة دعم وتأييد”، مضيفا “نحن بحاجة كشعب فلسطيني إلى وصول هذه الرسائل في هذا الوقت التي تتعرض فيه قضيتنا لهذا الحجم من العدوان الإسرائيلي على القدس وعلى المقدسات وعلى الشعب الفلسطيني”.

وتابع “سننقل هذه الرسالة للشعب الفلسطيني، ودائما نحن القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني حريصون على استمرار هذه العلاقة القوية مع المغرب ملكا وحكومة وشعبا ونتمنى الخير لكم”.

ومن جهة أخرى، طلب السفير الفلسطيني من الوفد الحزبي نقل مشاعر التقدير الكبير للأمين العام للحزب ورئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، المعروف بنصرته لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.

هذا، وحضر هذا اللقاء إلى جانب الأخ بنخلدون، أعضاء من لجنة العلاقات الدولية، وهم الإخوة العبادلة ماء العينين ومحمد زويتن ورئيس الدائرة العربية باللجنة يوسف الغربي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.