بنيعقوب يكشف تفاصيل 8 ساعات من نقاش لجنة الشؤون التنظيمية لبرلمان "المصباح" (فيديو)

بنيعقوب يكشف تفاصيل 8 ساعات من نقاش لجنة الشؤون التنظيمية لبرلمان "المصباح" (فيديو)
الأحد, 10. يناير 2021 - 21:48

أفاد عبد اللطيف بن يعقوب رئيس لجنة الشؤون التنظيمية بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن لجنة الشؤون التنظيمية عقدت لقاءها اليوم الأحد، الذي استمر ثمان ساعات، في إطار حوار ديموقراطي وشفاف ومسؤول حول النقط المدرجة في جدول أعمالها.

وأوضح بنيعقوب، في تصريح لـpjdtv، أن جدول أعمال اللجنة يمكن تلخيصه في نقطتين مهمتين، الأولى متعلقة بأداء الحزب خلال 2020 وبرنامج الحزب سنة 2021، مشيرا إلى أن اللجنة تدارست توصيات المجلس الوطني السابق وتبين أن هناك تعاطي إيجابي مع هذه التوصيات حيث تم تنفيذ أغلب هذه التوصيات.

 والنقطة الثانية، يضيف بن يعقوب، تتعلق بالدعوة إلى المؤتمر الاستثنائي التي تقدم بها مجموعة من أعضاء المجلس الوطني، مُلفتا إلى أنه على غرار ما تم البارحة في اللجنة السياسية، حيث كان حوارا مفتوحا وشفافا لتأسيس المواقف على أسس واضحة للتعبير عنها داخل المؤسسات، حيث عبر الإخوان والأخوات بشكل واضح عما يخالجهم في هذا الموضوع وانتهينا الى التصويت على عدم الموافقة على اقتراح الدعوة الى انعقاد مؤتمر استثنائي.

وبعد أن أكد بنيعقوب، أن أعمال اللجنة ستحال على المجلس الوطني للنظر فيها في إطار اختصاصاته، أعلن أن توصيات اللجنة قد تم إرجاء المصادقة عليها داخل اللجنة إلى حين إعادة صياغتها بشكل واضح وأدق لتكون معبرة عن الأجواء التي سادت اللجنة خلال هذا اليوم.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك