المصلي: سننجز 20 فضاء استقبال لفائدة النساء خلال هذه السنة

المصلي: سننجز 20 فضاء استقبال لفائدة النساء خلال هذه السنة
الثلاثاء, 12. يناير 2021 - 18:43

أكدت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، أن الوزارة تتوفر اليوم على 65 فضاء على المستوى الترابي لاستقبال النساء، ومن ضمنهن النساء المعنفات، موضحة أن للوزارة اتفاقية ثالثة مع التعاون الوطني لإنجاز 20 فضاء جديدا خلال هذه السنة.

وذكر المصلي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، أنه في نهاية السنة سنتوفر على 85 فضاء متعدد الوظائف للنساء، بما فيها وظيفة الإيواء، مشيرة إلى أن الوزارة تحرص على إدارة هذه الفضاءات في إطار شراكة مع جمعيات لها خبرة أو تجربة.

وأكدت الوزيرة أن البنيات مهمة لكن الأهم هو توفير الموارد البشرية العاملة في المجال والتي يجب أن تكون مؤهلة، لذلك، تردف المصلي، أطلقت الوزارة برنامج "تكفل" بمناسبة الحملة الوطنية الثامنة عشر، والذي يهم تطوير القدرات والنهوض بها، وهو برنامج يمتد على ثلاث سنوات، ويتوفر على 37 وحدة تكوين.

وكشفت المتحدثة ذاتها، أن الإعلان عن البرنامج مكن من استقطاب أزيد من 400 مشارك خلال الدورة الأولى، معتبرة أن هذا الرقم يدل على الرغبة والاهتمام الذي يوليه المجتمع لمعالجة مثل هذه الظواهر البعيدة عن قيمنا المغربية الأصيلة.

 

التعليقات

أضف تعليقك