وفق هذه الشروط.. إعادة فتح "المطاعم" في الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة

وفق هذه الشروط.. إعادة فتح "المطاعم" في الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة
الخميس, 14. يناير 2021 - 17:17

اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء أمس الأربعاء، دخل حيز التنفيذ قرار تمديد العمل بالتدابير الاحترازية التي تم اعتمادها ابتداء من 23 دجنبر الماضي، لمدة أسبوع إضافي، بهدف تطويق انتشار الفيروس.

وفي المقابل، أكد محمد عبد الفضل، منسق الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة، أنه واعتبارا من يوم أمس، عاد العمل بالمطاعم في المدن التي شملها قرار الإغلاق الكلي لهاته المؤسسات، وهي الدار البيضاء، مراكش، أكادير وطنجة، بعد أن سمحت السلطات بتقديم الوجبات داخل المطاعم واستقبال الزبائن شريطة اتباع الإجراءات الاحترازية.

وذكر عبد الفضل في حديث لقناة "ميدي 1 تي في"، أن المطاعم بدأت في استقبال الزبناء وتقديم الوجبات داخل المحلات، بعد توقف دام ثلاثة أسابيع بناء على قرار من السلطات يوم 23 دجنبر الماضي.

وأكد المتحدث ذاته، أن عودة العمل تتم بالتزام تام بالإجراءات الاحترازية، ومنها عدم تجاوز 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للمحلات، ثم منع التجمعات العامة والخاصة والحفلات، والالتزام بتوقيت العمل في حدود الساعة الثامنة مساء، والحرص على ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الجسدي.

وبعد أن شكر ونوه عبد الفضل، بالمهنيين الذين التزموا بقرار الإغلاق، طلب منهم الحفاظ على وتيرة يقظتهم، لأجل تفعيل التدابير الوقائية، مشددا على أن هذه أكبر أزمة يمر منها قطاع المطعمة على مستوى العالم، وأن الالتزام الجماعي بالتدابير الاحترازية سيساهم في تقليص مدة الجائحة.

التعليقات

أضف تعليقك