روسيا تبدأ حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا

روسيا تبدأ حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا
الاثنين, 18. يناير 2021 - 11:15

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم الاثنين 18 يناير الجاري، عن بدء حملة التلقيح الجماعي ضد عدوى فيروس كورونا  وستشمل جميع فئات السكان الراغبين بذلك.

وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، في تصريحات أدلت بها لقناة "روسيا 24"، إلى أن التطعيم الجماعي للروس ضد فيروس كورونا المستجد بدأ اليوم الاثنين ،مبرزة أنه تم تضمين عملية التطعيم الشامل ضمن برنامج الدواء الذي طوره مركز "تشوماكوف" الروسي.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي، أنه اعتبارا من الأسبوع المقبل تحتاج بلاده للانتقال إلى التلقيح الشامل لجميع الناس ضد فيروس كورونا .

بدورها، أعلنت رئيسة هيئة حماية المستهلك الروسية، أنا بوبوفا، أن روسيا تستطيع تلقيح 60 في المائة من المواطنين خلال عام واحد، الأمر الذي يعد "إنجازا كبيرا" .ووافقت وزارة الصحة الروسية على إمكانية التطعيم ضد "كوفيد-19" بلقاح "سبوتنيك V" للمواطنين الأكبر سناً".

وبدأت عمليات التطعيم في روسيا يوم 10 دجنبر المنصرم ، وشملت العاملين في القطاع الطبي والمجال التعليمي وكذلك الذين يعانون من أمراض مزمنة، وفئات أخرى من السكان.

وأفاد المركز الفيدرالي لمكافحة وباء كورونا، اليوم الاثنين ، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في روسيا، ارتفع خلال الـ24 ساعة الماضية بمقدار 22857 حالة، وبلغ 3591066 حالة.

التعليقات

أضف تعليقك