لجنة العرائض بمجلس النواب تعقد لقاء دوليا حول “الديمقراطية التشاركية وسؤال النجاعة”

في إطار برنامج عمل لجنة العرائض بمجلس النواب والذي يتضمن من بين نقاطه الاطلاع على التجارب الدولية الناجحة في مجال الديموقراطية التشاركية من أجل النهل من التجارب الفضلى في هذا المجال ومحاولة الاستفادة منها في تطوير التعامل البرلماني مع العرائض المواطنة، وتبادل التجارب والخبرات، قررت اللجنة تنظيم لقاء دولي حول تحت عنوان “الديمقراطية التشاركية وسؤال النجاعة”.

اللقاء الذي سينعقد يوم الخميس 28 يناير الجاري بالقاعة المغربية عبر المناظرة المرئية، يحضره، حسب الموقع الرسمي لمجلس النواب، أعضاء لجنة العرائض ببرلمانات مجموعة من الدول التي لها تجارب ناجحة في التعامل مع العرائض المواطنة أو سبق لها البت في عرائض تتعلق بموضوع المناصفة أو موضوع مشابه له.

وبحسب المصدر ذاته، يتمثل الهدف العام لهذا اللقاء الدولي في التعرف أكثر على تكوين لجان العرائض بهذه البرلمانات والاطلاع على مساطر التعامل مع العرائض المواطنة ولما لا الحصول على بعض الأمثلة الواقعية للتعامل مع عرائض خاصة بالمناصفة ومآلاتها.

هذا، وسيحضر الاجتماع ممثلين عن البرلمان البريطاني والألماني والبولوني الكندي (الكيبيك)، ومسؤول سابق عن العرائض بالبرلمان الأوروبي (خبير دولي تابع لمؤسسة وستمنستر للديمقراطية).

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.