شوباني: الأسرة المغربية تحولت في زمن “كورونا” إلى خط الدفاع الأول

أكدت فاتحة شوباني عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، على الأهمية الاستراتيجية لمؤسسة الأسرة في مواجهة التحديات الكبيرة ومنها جائحة “كورونا”، منوهة بالمجهودات المتواصلة لدعم مجموعة من السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي هي واضحة بالمؤشرات والأرقام.

ولفتت المتحدثة ذاتها، في تعقيبها خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، يوم الإثنين 25 يناير الجاري،إلى كون الأسرة المغربية قد تحولت في زمن “كورونا” إلى خط الدفاع الأول في مواجهة الجائحة، كما تحولت الأسر إلى فضاءات للتربية والتعليم والتمريض والعناية بالفئات الهشة، وهذا وحده يكفي للتأكيد، تضيف شوباني، على أن الأسرة المغربية اليوم محتاجة الى سياسة مندمجة للنهوض بها والمحافظة عليها كما جاء بذلك الدستور في الفصل 32 منه.

وفي هذا الصدد، ثمنت المتحدثة ذاتها، إطلاق الحكومة لتشاور استراتيجي لحماية الأسرة، مردفة “نعتبر في فريق العدالة والتنمية أنها خطوة في اتجاه إرساء هذه السياسة المندمجة لينخرط الجميع في النهوض بأدوار هذه المؤسسة”.

وأوضحت شوباني، أن ما جاء به الإطار الاستراتيجي للأسرة مهم على مستوى اليقظة وأيضا نظم الحماية والرصد والمواكبة والتوجيه، ودعت في هذا الصدد، إلى ضرورة الاستثمار في الموارد البشرية باعتبارها عنصرا حاسما في إنجاح هذا الورش المهم من خلال التكوين والتأهيل.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.