العثماني: مشروع الحماية الاجتماعية يشكل إحدى أولويات الحكومة الحالية

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن مصادقة المجلس الوزاري الأخير الذي ترأسه صاحب الجلالة، على القانون الإطار المتعلق بالحماية الاجتماعية، أمر يكتسي أهمية بالغة، مشددا على أن هذا المشروع يشكل إحدى أولويات الحكومة الحالية.

وأضاف رئيس الحكومة، في كلمة افتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 18 فبراير الجاري، أن هذا الورش الاجتماعي الكبير، الذي وصفه بلاغ الديوان الملكي بالثورة الاجتماعية، ستكون له آثار مباشرة وملموسة في تحسين ظروف عيش المواطنين، وصيانة كرامة جميع المغاربة، وتحصين الفئات الهشة على وجه الخصوص. 

واعتبر أن هذا الإنجاز يمثل ثمرة للرؤية الملكية السديدة ولتوجيهات سامية واضحة وردت في عدد من خطب جلالة الملك، كان آخرها الخطاب الملكي السامي في افتتاح البرلمان في دورة أكتوبر 2020، وهي الخطب التي أكدت التوجه الاجتماعي الثابت والراسخ للمملكة.

وشدد العثماني على أن هذه الحكومة التي أعطت دفعة جديدة ومنطقا جديدا لرصيد الحكومات السابقة في هذا المجال، ستجعل من هذا المشروع أحد أولوياتها الرئيسية، مشددا على أنها ستضاعف جهودها لإنجاح هذا المشروع المجتمعي البالغ الأهمية، والذي يقتضي تعبئة جميع المتدخلين من إدارات ومؤسسات عمومية.

ونوه رئيس الحكومة، بمجهودات جميع الإدارات التي ساهمت في إعداد هذا القانون الإطار، كما أكد على ضرورة الانخراط بقوة في هذا الورش الهام.

وخلص العثماني في كلمته، إلى الإشادة بعمل مختلف الوزارات في إطار الأوراش العديدة المفتوحة، مذكرا على سبيل المثال بمصادقة لجنة الاستثمارات بالأمس على 34 مشروعا استثماريا تفوق قيمتها 11 مليار درهم، مما يكرس استمرار جاذبية بلادنا للاستثمارات رغم ظروف الجائحة وإكراهاتها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.