مجلس سلا يصوت بالإجماع على تجهيز المكتبة الوسائطية وتصنيفها كملحقة للمكتبة الوطنية

مجلس سلا يصوت بالإجماع على تجهيز المكتبة الوسائطية وتصنيفها كملحقة للمكتبة الوطنية
السبت, 20. فبراير 2021 - 13:11

صادق المجلس الجماعي لمدينة سلا، بالاجماع، على اتفاقية شراكة وتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة –قطاع الثقافة- والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، تتعلق بتجهيز وتدبير الخزانة الوسائطية بسلا (Médiathèque)، وتصنيفها كملحقة للمكتبة الوطنية.

كما صادق المجلس بالإجماع في دورته المجلس العادية لشهر فبراير المنعقدة يوم الخميس 18 فبراير الجاري، على اتفاقية شراكة مع جمعية إدريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بسلا، تتعلق بتخصيص"الدار الكبيرة "بالمدينة العتيقة لسلا كمركز للبحث والتكوين في تراث الملحون.

وخلال الدورة أيضا تمت المصادقة بالاجماع على الإعلان أن المنفعة العامة تقضي بنزع ملكية بعض الفنادق الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة لسلا، وتمت الموافقة أيضا على نزع ملكية بعض الفنادق الآيلة للسقوط بالمدينة العتيقة لسلا وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم.

كما تمت المصادقة بالإجماع على نزع ملكية ساحة "الجردة 1" بالمدينة العتيقة لسلا من أجل إحداث مرآب تحت أرضي للسيارات، وذلك وفقا لتقديرات اللجنة الإدارية للتقييم، في حين تم تأجيل البث في النقطتين الأولى والسادسة المتعلقتين بعرض حول تقدم أشغال إنجاز برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لسلا 2019- 2023.

 

التعليقات

أضف تعليقك