العثماني يؤكد إيلاء العناية اللازمة لمختلف تقارير المؤسسات الدستورية

أكد رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني، حرص الحكومة على إيلاء العناية اللازمة لمختلف التقارير الصادرة عن المؤسسات الدستورية، والسهر قدر الإمكان على أخذ مضامينها بعين الاعتبار في إطار السياسات العمومية.

ونوه العثماني، بمبادرة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أحمد رضا الشامي، الذي أطلعه خلال استقباله أمس الجمعة 19 فبراير الجاري، على خلاصات وتوصيات الرأي الذي أنجزه المجلس في إطار إحالة ذاتية، حول موضوع “الصحة والسلامة في مجال الشغل”، باعتبارها مبادرة تكرس مبدأ التعاون الضروري والمستمر بين الحكومة ومختلف المؤسسات الدستورية.

وخص رئيس الحكومة المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بالذكر نظرا للأدوار الهامة التي يقوم بها في مجموعة من الأوراش المهيكلة والحاسمة بالنسبة لمستقبل المملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن الرأي الذي أنجزه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في إطار تشاركي ضمن خطة عمله برسم سنة 2020، يتطرق لمكامن القوة والضعف في مجال الصحة والسلامة في الشغل في القطاعين الخاص والعام، ويقترح مجموعة من التوصيات الرامية للنهوض بالمنظومة الوطنية في هذا المجال، ومعالجة آفة حوادث الشغل والأمراض المهنية، في إطار مقاربة شمولية تضم الجوانب المتعلقة بالحكامة، والتشريع، والتحسيس، والتكوين، والبحث العلمي وغيرها.

وستساعد خلاصات الرأي وتوصيات المجلس، القطاعات الحكومية المعنية، على بلورة وتطوير السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة في الشغل.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.