منظمة نساء "المصباح" تنوه بالمكانة التي حظيت بها المرأة في مشاريع القوانين الانتخابية

منظمة نساء "المصباح" تنوه بالمكانة التي حظيت بها المرأة في مشاريع القوانين الانتخابية
الثلاثاء, 23. فبراير 2021 - 10:52

نوهت منظمة نساء العدالة والتنمية، بالمكانة التي حظيت بها المرأة في مشاريع القوانين الانتخابية، والتي تعتبر تثمينا لمسار نضالي وتشريعي ساهمت فيه مكونات المجتمع المغربي، لتمكين أكبر للمرأة، يعزز دورها كفاعل حيوي في المشهد السياسي الوطني، وشريك قوي في تنمية البلاد.

ونبهت منظمة نساء العدالة والتنمية، في بلاغ توصل pjd.ma، بنسخة منه، صدر بمناسبة اجتماع المكتب التنفيذي للمنظمة، يوم الجمعة 19 فبراير الجاري، برئاسة جميلة المصلي، رئيسة المنظمة، إلى أن نمط الاقتراع الفردي من شأنه أن يقلص من الحضور النسائي المطلوب داخل المؤسسات.

وفي هذا الإطار، دعت المنظمة، جميع الأحزاب إلى جعل المحطة الانتخابية المقبلة مناسبة لتثمين مسار التمكين السياسي للنساء، من خلال التنزيل الجيد لهذه القوانين، وإعطاء مساحة أكبر للنساء في اللوائح المحلية.

وفي المقابل، يردف البلاغ، تجدد المنظمة التأكيد على ضرورة احترام الاختيار الديمقراطي، وتخليق الحياة السياسية بما يعزز ثقة المواطنات والمواطنين، ويساهم في الرفع من مشاركتهم السياسية.

كما دعت المنظمة، جميع النساء المغربيات، إلى الانخراط الواسع والفعال في الانتخابات المقبلة من خلال التسجيل في اللوائح الانتخابية والمشاركة الواسعة في التصويت لقطع الطريق أمام شراء الذمم، والتمكين للمرأة في المشاركة الفعالة في اتخاذ القرار السياسي.

التعليقات

أضف تعليقك