منظمة نساء "المصباح" تندد بما تعرضت له مناضلات الحزب داخل الجماعات الترابية

منظمة نساء "المصباح" تندد بما تعرضت له مناضلات الحزب داخل الجماعات الترابية
الثلاثاء, 23. فبراير 2021 - 13:42

جددت منظمة نساء العدالة والتنمية، "التضامن مع كل عضوات ومناضلات الحزب داخل الجماعات الترابية، معبرة عن تنديدها القوي بما تعرضن له من ممارسات مسيئة للمرأة وللعمل السياسي عموما".

جاء ذلك في بلاغ للمكتب التنفيذي للمنظمة، صدر بمناسبة الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة 19 فبراير الجاري، برئاسة جميلة المصلي، رئيس المنظمة، حيث أكد أن هذه الممارسات تتسم بنظرة دونية وعنصرية مرفوضة في ظل الدستور وإجماع المغاربة على احترام كرامة المرأة وحقوقها، وهي ممارسات شاذة في إطار الديناميكية السياسية والمجتمعية التي تروم التمكين للمرأة في مختلف المجالات، من شأنها تكريس صورة نمطية سلبية عن الفاعل السياسي.

من جانب آخر، أدان المكتب ما تتعرض له الفلسطينيات من انتهاكات وحشية لحقوقهن المشروعة من طرف قوات الاحتلال الصهيوني، وما يعانينه من تهديم للبيوت وترويع وإرهاب وقطع للأرزاق، وما يتعرضن له من تعذيب ماس بكرامتهن في سجون الاحتلال، وما يلاقينه من عنت مما يتعرض له ذووهن من أسرى المقاومة.

وأكدت المنظمة انخراطها المستمر في دعم كفاح الشعب الفلسطيني البطل حتى يحقق أهدافه في بناء دولة مستقلة تنعم بالاستقرار عاصمتها القدس الشريف، وعودة كافة اللاجئين إلى وطنهم، منبهة إلى مخاطر الاختراق على النسيج الاجتماعي والثقافي والاقتصادي المغربي، مما يتطلب يقظة جماعية، وتظافر الجهود لتوفير الحماية الضرورية ضدها. وفي المقابل تعزيز المقاربات الوطنية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وفي هذا السياق، يردف البلاغ، نذكر بالانخراط الفعال والمستمر للمرأة المغربية في كل الجهود الداعمة للشعب الفلسطيني وقضاياه المشروعة.

صورة من الأرشيف

التعليقات

أضف تعليقك