العثماني: بلدنا عبرت عن الألق والقدرة على مواجهة الأزمات

العثماني: بلدنا عبرت عن الألق والقدرة على مواجهة الأزمات
الأحد, 28. فبراير 2021 - 23:15

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن بلدنا عبرت عن الألق والقدرة على موجهة الأزمات، موضحا أن جائحة كورونا التي نعيشها اليوم بينت نقاط الضعف في بلدنا ولكنها أيضا أبانت عن قدرات كبيرة في معالجة المشاكل.

وأضاف العثماني، في كلمة له خلال الملتقى الجهوي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية بفاس مكناس، والمنظم تحت شعار "شباب صامد ومناضل من أجل الوطن والديمقراطية"، يوم الجمعة 25 فبراير 2021، عن بعد، أن بلادنا استطاعت أن تتحكم في الوباء، وأن تنجح عدد من الأوراش منذ ظهور الجائحة إلى اليوم، معتبرا أن آخر هذه النجاحات هي الحملة الوطنية للتلقيح.

وقال المتحدث ذاته، إن المغرب اليوم هو من بين الدول الـ 17 الأولى على مستوى العالم في عدد الملقحين، رغم الصعوبات الموجودة، ومنها أنه ليس من الدول المنتجة للقاحات، وهذا أمر لقي تنويه من قبل جهات كثيرة على مستوى العالم.

وانتقد العثماني، حملات التبخيس والتنقيص والتيئيس التي تحاول أن تسلط الضوء على نقائص أو اختلالات فقط، دون أن تتوقف عند ما تحققه بلادنا من إنجازات وإيجابيات.

من جانب آخر، قال الأمين العام لحزب "المصباح"، إن تدبير الشأن العام بالإصلاح هي عملية تراكمية، مستمرة لا نهاية لها، مشيرا إلى أن هناك إصلاحات مهمة قامت بها هذه الحكومة، فضلا عن إنجاز عدد كبير من البرامج، مؤكدا أن الحكومة ستستمر في العمل إلى آخر لحظة.

التعليقات

أضف تعليقك