جماعة الدشيرة تكشف حصيلة عملها خلال 2020

جماعة الدشيرة تكشف حصيلة عملها خلال 2020
الثلاثاء, 2. مارس 2021 - 10:39

عرضت جماعة الدشيرة الجهادية، عبر صفحتها الاجتماعية بـ "الفيسبوك" وموقعها الرسمي فيلما مؤسساتيا، استعرضت من خلاله مختلف البرامج والأنشطة التي تمكنت الجماعة من إنجازها خلال 2020، رغم الظروف الاستثنائية التي يمر منها بلدنا الناتجة عن جائحة "كورونا".

وأكدت الجماعة أنها واصلت تنفيذ تعاقداتها مع الساكنة، مبرزة أن حصيلتها كانت أكثر من مشرفة، وذلك بفضل ما تم بذله من جهود من طرف المجلس الجماعي بقيادة الرئيس رمضان بوعشرة.

وذكر التقرير أن المجلس عقد هذه السنة ما مجموعه خمس دورات جماعية بين عادية واستثنائية، تداول خلالها المجلس في 46 نقطة، شملت مختلف المجالات، مبرزا مدى العناية والأهمية الكبيرة التي توليها الجماعة لجميع القطاعات.

وبعد أن توقفت الحصيلة عند ما تم إنجازه لأجل تشجيع موظفي الجماعة والعاملين بالجماعة ومختلف الشركاء، أكدت أن 2020 تميزت بفتح دار الحي تيبارين وصارت جاهزة لاستقبال ساكنة المدينة، إضافة إلى فتح المركب الجماعي أحمد نجيب البهوي.

وتابع المصدر ذاته، أنه تم أيضا الانتهاء من أشغال إحداث دار الفنون عبد الهادي إكوت، التي تعد إحدى المعالم الثقافية والفنية بجهة سوس ماسة والثالثة من نوعها على الصعيد الوطني، موضحا أنه تم الإعلان عن مجموعة من طلبات العروض الخاصة بالعديد من المشاريع التي تجسد التزام المجلس الجماعي بتنفيذ برنامج عمله.

وأشاد التقرير بجهود المجلس خلال فترة الطوارئ الصحية، مبرزا أنه تم إعداد برامج استثنائية لمواجهة الوباء، والرفع من مستوى اليقظة، مع تعليق كافة الأنشطة بالمركبات الثقافية في الجماعة ودور الأحياء والمراكز السوسيوثقافية، والاجتماعية والخزانات، والانكباب على تنفيذ تدابير محاربة الوباء.

وأضاف أنه خلال هاته الفترة، أبان المجلس عن حسه التضامني والتعاوني بأن ساهم أعضاء المجلس بتعويضات شهر مارس التمثيلية عن المهام لفائدة صندوق "كورونا"، كما جند كل آلياته ومجهوداته للانخراط في مسلسل التحسيس والتوعية بخطورة "كورونا"، إلى جانب إطلاق حملة واسعة لتعقيم كل أحياء وشوارع وأزقة المدينة فضلا عن سيارات الأجرة وسيارات الإسعاف وغيرها.

وفي جانب البنيات التحتية ذكر التقرير، أن المجلس عمل على تحسين جودة المرافق الرياضية المتواجدة بالمدينة، حيث قامت الجماعة بتأهيل ملعب القرب ابن النفيس بحي إرحالن، وتجهيز ملعب كرة الطائرة والسل واليد، إضافة إلى تغطية ملعب للاحسناء وتهيئة مسبح النساء بتاسيلة.

وأفاد المصدر ذاته، أن منطقة تاسيلة شهدت إقامة مشروع تنموي كبير، وذلك بتأهيل المنطقة الصناعية بدعم من مجلس الجهة وشركة العمران لجهة سوس ماسة، وبمساهمة من وكالة حساب تحدي الألفية المغرب.

وقالت الجماعة، إنه فضلا عن مشاريع عدة ستعزز البنية التحتية، منها حديقة اكي واكي وحديقة النهضة، والفضاء المندمج عمر الخيام، موضحا أن هذه الفضاءات تتميز بجودة عالية، وتتوفر أغلبها بفضاءات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وتشتغل إنارتها بالطاقة الشمسية، مشيرة إلى أنه تم فتح ورش توسيع ملعب والحري، وبناء مدرجات وتوسيع المستودعات بملعب عبد الله اوالمدني.

التعليقات

أضف تعليقك