الأغلبية والمعارضة تصوت على تغيير القاسم الانتخابي.. والعدالة والتنمية يصوت ضد مشروع القانون التنظيمي برمته

الأغلبية والمعارضة تصوت على تغيير القاسم الانتخابي.. والعدالة والتنمية يصوت ضد مشروع القانون التنظيمي برمته
الأربعاء, 3. مارس 2021 - 23:04

كشف موح الرجدالي، عضو لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن فرق الأغلبية والمعارضة اتحدت كلها ضد فريق العدالة والتنمية خلال لقاء اللجنة المنعقد مساء اليوم الأربعاء، وصوتت على تعديل القاسم الانتخابي وإلغاء العتبة.

وأضاف الرجدالي في تصريح لpjd.ma، أنه صوت لصالح اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين وإلغاء العتبة 29 عضوا ينتمون لفرق الأغلبية والمعارضة، فيما صوت ضدهما 12 عضوا منتمون لفريق العدالة والتنمية.

من جهته، قال محمد خيي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، يجب أن يكون اسمك العدالة والتنمية لكي تكون في كفة والباقي من (الأحزاب) كله في الكفة الأخرى".

وأضاف خيي في تدوينه بحسابه الفيسبوكي، "كولشي شد الصف، ما كاين لا حزب في الاغلبية ولا حزب في المعارضة، فحال حزب وطني فحال حزب اداري، ما بقى لا ليبرالي ولا اشتراكي و لا تقدمي ولا محافظ ".

وفي المقابل، صوت فريق العدالة والتنمية بلجنة الداخلية ضد المشروع برمته، حيث إن حزب العدالة والتنمية وفريقه البرلماني سبق أن أكدوا أن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين يمس بالأساس الاختيار الديمقراطي، ويخالف الدستور، فضلا أنه لا يوجد له نظير في التجارب الدولية المقارنة.

التعليقات

أضف تعليقك