“كورونا”.. البيضاء تتصدر الإصابات بـ258 حالة وهذا توزيع باقي المدن

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم السبت 06 مارس 2021، عن تسجيل407 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة المنصرمة، مشيرة إلى أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 485 ألف و 974 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الجديدة، أوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 258 حالة بجهة الدار البيضاء سطات، من بينها 224 بالدار البيضاء، 13 بالنواصر، 12 بالمحمدية، 4 ببرشيد، 3 بالجديدة، وحالة واحدة بكل من سطات وبن سليمان، فيما بلغ عدد الإصابات بجهة طنجة تطوان الحسيمة 49 حالة، من بينها 23 بطنجة أصيلة، 12 بالعرائش، 7 بالحسيمة، 4 بالمضيق الفنيدق، حالتين بوزان، وحالة واحدة بتطوان.

وأضافت الوزارة، أن جهة الشرق سجلت ما مجموعه 25 حالة من بينها 20 بوجدة أنجاد، 4 ببركان، وحالة واحدة بتاوريرت، فيما بلغ عدد الإصابات بجهة الرباط سلا القنيطرة 19 حالة، توزعت على الشكل التالي: 6 حالات بسلا، 5 بالرباط، 3 بالخميسات، حالتين بسيدي قاسم، وحالة واحدة بكل من الصخيرات تمارة، والقنيطرة، وسيدي سليمان.

وأفاد المصدر ذاته، أن جهة بني ملال خنيفرة سجلت 12 حالة من بينها 4 حالات بكل من خنيفرة وأزيلال، 3 حالات بالفقيه بن صالح، وحالة واحدة بخريبكة، مشيرا إلى أن جهة مراكش آسفي عرفت 11 إصابة بالفيروس من بينها 10 حالات سجلت بمراكش، وحالة واحدة بالصويرة.

ومن جهة أخرى، عرفت جهة سوس ماسة 11 حالة من بينها 8 بأكادير إدوتنان، وحالة واحدة بكل من انزكان أيت ملول، اشتوكة أيت باها، وتزنيت، فيما بلغ عدد الإصابات بجهة العيون الساقية الحمراء 9 حالات من بينها 8 حالات بالعيون وحالة واحدة بطرفاية، فيما بلغ عدد الإصابات بجهة الداخلة وادي الذهب 7 حالات سجلت جميعها بوادي الذهب.

وبالنسبة لجهة فاس مكناس، فقد سجلت 4 حالات من بينها حالتين بفاس، وحالة واحدة بكل من صفرو وإفران، فيما بلغ عدد الحالات بجهة درعة تافيلالت حالتين من بينها حالة واحدة بكل من الرشيدية وورززات.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.