العمراني: بصمة العدالة والتنمية بارزة في التدبير الوطني والمحلي | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

كلميم واد نون

العمراني: بصمة العدالة والتنمية بارزة في التدبير الوطني والمحلي

العمراني: بصمة العدالة والتنمية بارزة في التدبير الوطني والمحلي
الجمعة, مارس 12, 2021 - 23:36
عبد النبي اعنيكر

قال لحسن العمراني عضو الإدارة العامة بحزب العدالة والتنمية إن حزب "المصباح"، يشكل قيمة مضافة في الحياة السياسية ببلادنا، مسجلا أنه رغم الضربات التي يتعرض لها من قبل الجهات المعلومة، فإنه ما يزال يملك حظوظا كبيرا لتصدر الانتخابات المقبلة لولاية ثالثة.

جاء ذلك، خلال تأطيره فعاليات الدورة السادسة من البرنامج التكويني التكميلي في موضوع:" من أجل تدبير ناجح للانتخابات من طرف الهيئات المجالية والموازية" نظمتها الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون مساء اليوم الجمعة 12 مارس الجاري عبر تقنية التناظر عن بعد.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المشروع الإصلاحي لحزب العدالة والتنمية، ينبني على السعي نحو الخير للوطن والمواطن، وذلك مهما كانت المواقع سواء في الأغلبية أو المعارضة وبمنطق التدافع والعطاء والأخذ بالأسباب في ضوء مقومات الحزب القائمة على المرجعية الإسلامية والديمقراطية الداخلية.

وكشف العمراني بعضا من الإنجازات التي حققها حزب العدالة والتنمية سواء بالحكومة أو بباقي المجالس المنتخبة، حيث برزت بصمة "المصباح" في التدبير للشأن العام الوطني والمحلي، وما يتحلى به منتخبو الحزب من مسؤولية والتزام ونظافة اليد، داعيا في مقابل ذلك إلى مواجهة خطاب التبخيس واليأس بالتعريق بالمنجزات واستيعابها لدى المواطنين وأثرها على الوطن والمواطن.

وخلال هذه الدورة التي شاركها فيها أعضاء الهيئات المجالية لحزب "المصباح" بجهة كلميم وادنون ومنظماته الموازية، استعرض العمراني مجموعة من المحددات والمرتكزات التي تروم تحقيق تدبير ناجع ناجح للانتخابات، منها ما هو تنظيمي وتشريعي وبشري ولوجستيكي ومالي، مؤكدا جاهزية الحزب للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة بكل مسؤولية والتزام، وبما يعزز المسار الديمقراطي ببلادنا.

وفي سياق متصل، اعتبر العمراني أن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس المسجلين نكوصا تراجعيا عن الخيار الديمقراطي، ما سيسهم في بلقنة المشهد السياسي، داعيا المحكمة الدستورية إلى تصحيح هذا الاختلال التي يضر بصورة بلادنا، ويخدش مسارها الديمقراطي.

يشار إلى أن الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون قد سطرت برنامجا تكوينيا تكميليا من خلال دورات موضوعاتية موجهة بالأساس لعموم أعضاء الحزب بالجهة، فضلا عن دورات أخرى لفائدة أعضاء الهيئات المجالية والموازية للحزب بالجهة ذاتها.

التعليقات

أضف تعليقك