طانطان.. أهدوم يدعو لإنقاذ قطاع الصناعة التقليدية من الكساد والإفلاس | الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية

كلميم واد نون

طانطان.. أهدوم يدعو لإنقاذ قطاع الصناعة التقليدية من الكساد والإفلاس

طانطان.. أهدوم يدعو لإنقاذ قطاع الصناعة التقليدية من الكساد والإفلاس
الأحد, أبريل 4, 2021 - 15:52
عبد النبي اعنيكر

دعا عبد الله أهدوم، عضو الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطانطان، الجهات المسؤولة إلى بلورة حلول عاجلة لإنقاذ بعض القطاعات المهنية المتضررة منذ بداية جائحة "كورونا"، لا سيما الصناعة التقليدية، من الكساد والإفلاس حتى تعود لممارستها الاعتيادية وفق ضوابط وشروط احترازية يتم التوافق عليها مع مهنيي القطاع.

جاء ذلك خلال ترؤسه للقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطانطان، مع أعضاء ومتعاطفي الفضاء المغربي للمهنيين حضوريا وعن بعد، السبت 03 أبريل الجاري بمقرها الإقليمي، في احترام تام للإجراءات الاحترازية لمواجهة "كورونا".

وأشاد أهدوم بالإجراءات التي تضمنها قانون مالية 2021، وخاصة منها إرساء منظومة التغطية الصحية للمهنيين، من خلال إحداث نظام المساهمة المهنية الموحدة، داعيا مسؤولي ومنتسبي الفضاء المغربي للمهنيين بالإقليم إلى الاستعداد للانخراط في حملة التواصل والمواكبة للمهنيين من أجل التنزيل السليم لهذا النظام الجديد.

واعتبر المتحدث ذاته أن ورش إحداث السجل الاجتماعي الموحد يشكل مشروعا اجتماعيا واستراتيجيا بأبعاد متعددة بكونه يهم فئات واسعة من المغاربة تعد القاعدة الأساس لحيوية للمجتمع وتماسكه.

إلى ذلك، أشاد أهدوم بحصيلة الحكومة التي يقودها حزب العدالة والتنمية، والتي تعكس توجهها الاجتماعي والاقتصادي، مشيدا بالأداء البرلماني لفريقي الحزب بالبرلمان، وترافعها عن قضايا المواطنين.

في مقابل ذلك، نوه بالانخراط الفعال للمهنيين في حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية المتعلقة بالانتخابات المهنية 2021، داعيا عموم المهنيين الى استمرار اليقظة والتعبئة لإنجاح الاستحقاقات المهنية القادمة.

وخلال هذا اللقاء التواصلي الذي يأتي تنزيلا للبرنامج السنوي للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بطانطان، تدارس المشاركون عدد من القضايا التي تستأثر باهتمام المهنيين، مؤكدين جاهزيتهم مواجهة كافة التحديات الآنية والمستقبلية، لا سيما ما يتعلق بانتخابات 2021، ونضالهم المتواصل من داخل الفضاء المغربي للمهنيين، باعتباره إحدى الهيئات الموازية لحزب العدالة والتنمية التي تهم الدفاع عن مطالبهم وتحقيق مطالبهم وفق مقاربة تشاركية مع الجهات المعنية.

التعليقات

أضف تعليقك